القبض على 3 أشخاص على خلفية هجوم أحبط بباريس

القبض على 3 أشخاص على خلفية هجوم أحبط بباريس

باريس- أعلنت مصادر في الشرطة الفرنسية، أمس الأحد، إلقاء القبض على 3 أشخاص، يشتبه بوجود صلة لهم بالهجوم الإرهابي الذي أحبطته الشرطة الأسبوع الماضي في باريس.

وذكر الشرطة الفرنسية أنه ثبت لها أن المشتبه بهم الثلاثة لهم علاقة بالهجوم المذكور، وأن 2 منهم كانوا تحت مراقبة القوات الأمنية، والمشتبه به الثالث وفر دعماً لوجستيا للعملية.

وأوضحت الشرطة أن أحد المشتبه بهم جزائري الأصل يدعى ”سيد أحمد غلام“، والمشتبه به الثاني فرنسي الأصل وفي 27 من عمره وذلك وفقا للـ دي أن أيه (DNA) ، أما المشتبه به الثالث فقد وجد المحققون الـ(DNA) العائد له في سيارة متروكة عقب الهجوم في إحدى مناطق باريس.

الجدير بالذكر أن وزير الداخلية الفرنسي بيرنارد كازانوفا، أشار الأربعاء الماضي، أن قوات الأمن أفشلت عملا إرهابيا الأحد المنصرم، وأنها أوقفت المتهم الذي كان يستعد للقيام بعمل إرهابي، وأن الشرطة عثرت في بيته وسيارته على عدد كبير من الأسلحة والمتفجرات.

وكان وزير الداخلية الفرنسي قد أعلن الأسبوع الماضي أن الشخص، الذي ألقت الشرطة القبض عليه الأحد المنصرم، ينحدر من أصول جزائرية، ويبلغ من العمر ٢٤ عاما، وهو المتهم بقتل مدربة اللياقة البدنية أوريليو تشاتيلاين التي عثر عليها الأحد، مقتولة في سيارتها في ضاحية قريبة من العاصمة باريس.

وأعلن النائب العام الفرنسي، فرانسوا مولينز، في وقت سابق، إن الشخص الذي ألقت الشرطة القبض عليه الأحد المنصرم، ينحدر من أصول جزائرية، ويبلغ من العمر 24 عاما، وهو المتهم بقتل مدربة اللياقة البدنية أوريليو تشاتيلاين، التي عثر عليها الأحد، مقتولة في سيارتها في ضاحية قريبة من العاصمة باريس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com