حماس: تطالب السلطة بالتوجه للجنائية الدولية لمحاسبة إسرائيل

حماس: تطالب السلطة بالتوجه للجنائية الدولية لمحاسبة إسرائيل

غزة ـ كشفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أن إسرائيل مازالت ترتكب ”جرائم حرب“ بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية، والقدس.

وقالت الحركة في بيان أصدرته مساء اليوم السبت، إن ”إسرائيل تواصل جرائمها بحق الفلسطينيين، مستغلة ما وصفته بتردد السلطة وبطء توجهها إلى المحاكم الدولية“. مطالبة ”السلطة الفلسطينية بالتوجه إلى المحكمة الجنائية الدولية، ومحاسبة إسرائيل على ما ترتكبه من جرائم يومية بحق الفلسطينيين“.

وسجل البيان، إدانة حماس، لمقتل فتى فلسطيني من مدينة القدس، وشاب آخر من مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية، برصاص الجيش الإسرائيلي اليوم السبت.

ودعت حركة حماس، إلى إظهار ”ردة فعل تتناسب مع ما ترتكبه إسرائيل من جرائم، وأن لا يبقى الدم الفلسطيني رخيصا“، وفق تعبير البيان.

وأعلنت المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي مطلع الشهر الجاري، انضمام فلسطين رسميا كعضو كامل العضوية بها. وبموجب هذه العضوية يحق للسلطة الفلسطينية طلب إحالة ضد قادة إسرائيليين بتهمة ارتكاب جرائم في الأراضي الفلسطينية.

وقُتل شاب فلسطيني، مساء اليوم السبت إثر إصابته بعدة طلقات نارية أطلقها جنود من الجيش الإسرائيلي عليه، عقب طعنه جنديا إسرائيليا بالقرب من الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية، كما قتل الجيش الإسرائيلي فتى فلسطينيا من مدينة القدس، برصاص عناصر أمن على حاجز إسرائيلي في المدينة في ساعة مبكرة من اليوم السبت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة