إيران تستبعد التوصل إلى اتفاق نووي في فيينا

إيران تستبعد التوصل إلى اتفاق نووي في فيينا

المصدر: إرم ـ من أحمد الساعدي

استبعد مصدر مقرب من المفاوضين الإيرانيين في فيينا إمكانية التوصل إلى اتفاق نووي مع مجموعة 5+1 بشأن ملف بلاده النووي، بحسب ما نقلت وكالة أنباء فارس الرسمية عن المصدر الإيراني.
وقال المصدر ”استبعد أن نتوصل إلى اتفاق نووي شامل مع القوى الغربية في المفاوضات الجارية الآن في العاصمة النمساوية فيينا“، مرجحا أن تكون الجولة القادمة من المفاوضات في نيويورك.
وكان عباس عراقجي، كبير المفاوضين الإيرانيين مساعد وزير الخارجية، عباس عراقجي، قال في وقت سابق من يوم أمس الجمعة، أن المفاوضات الجارية مع مجموعة 5+1 في فيينا لليوم الثالث عن التوالي تسير ببطء، مشيرا إلى أن هناك تقدم بعض الشيء رغم الصعوبات.
وأوضح عراقجي في تصريح أوردته وسائل إعلام إيرانية أمس الجمعه، أننا نتحرك إلى الأمام لكن بتروي لأننا دخلنا مرحلة جديدة من العمل على التوافق النووي الشامل.
واستأنف ممثلو الولايات المتحدة وإيران، الأربعاء الماضي، مفاوضاتهم بشأن البرنامج النووي الإيراني في العاصمة النمساوية، بهدف مناقشة التفاصيل الفنية المتعلقة بالاتفاق الإطاري، الذي تم التوصل إليه في بداية شهر أبريل (نيسان) الحالي.
ومن المقرر أن تستمر جولة مفاوضات الدول، التي تملك حق الفيتو في الأمم المتحدة، وألمانيا مع إيران، حتى نهاية اليوم. ويعتزم كلا الطرفين التوصل لحل شامل في هذا النزاع المستمر منذ ما يزيد على عشرة أعوام بحلول 30 يونيو (حزيران) المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com