مقاتلات إسرائيلية تشن غارتين على شمال غزة

مقاتلات إسرائيلية تشن غارتين على شمال غزة

غزة ـ شنت مقاتلات حربية إسرائيلية، في وقت متأخر من مساء أمس الخميس، غارتين على شمالي قطاع غزة، دون أن يتم الإعلان عن وقوع إصابات.

وقال شهود عيان إن طائرات حربية إسرائيلية قصفت بصاروخين أراض خالية في بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة.

وأوضح ذات الشهود أن القصف الإسرائيلي تسبب بأضرار في المحاصيل الزراعية القريبة من المنطقة المستهدفة.

وفي السياق، قالت مصادر طبية فلسطينية إن القصف الإسرائيلي لم يسفر عن وقوع أي إصابات.

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الخميس، عن استهداف سلاح الجو الإسرائيلي أهداف عسكرية شمال قطاع غزة ردا على إطلاق صاروخ من القطاع.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان على موقعه الإلكتروني “ قامت طائرات سلاح الجو الإسرائيلي باستهداف مواقع تابعة لحركة حماس شمال غزة ردا على إطلاق صاروخ من القطاع مساء أمس“.

وعلى ذات الصعيد، قالت مصادر عسكرية إسرائيلية لصحيفة ”معاريف“ العبرية “ قرر الجيش الإسرائيلي منع المصلين الفلسطينيين من قطاع غزة التوجه إلى المسجد الأقصى الجمعة“.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أعلنت، مساء الخميس، عن أن قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة، سقطت على منطقة خالية، جنوبي إسرائيل، دون أن تتسبب في وقوع أضرار مادية أو خسائر بشرية.

وأوضحت لوبا السمري، المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية، في بيان صحفي، إن ”صفارات الإنذار دوت، مساء اليوم، في بلدة سديروت“، جنوبي إسرائيل.

وأضافت: ”تبين أن قذيفة صاروخية مصدرها غزة سقطت في منطقة مفتوحة هناك دون أن تسجل أي إصابات بشرية أو أضرار مادية“.

وهذه هي المرة الأولى التي تسقط فيها قذيفة صاروخية مصدرها غزة على جنوبي إسرائيل منذ عدة أشهر.

ومنذ إعلان إسرائيل عن وقف إطلاق النار مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة في 26 أغسطس/آب الماضي بعد حرب استمرت 51 يوما، جرى تسجيل حوادث نادرة لسقوط قذائف صاروخية مصدرها غزة على جنوبي إسرائيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com