مقتل 35 من ”داعش“ بقصف للتحالف الدولي

مقتل 35 من ”داعش“ بقصف للتحالف الدولي

دمشق – كشفت خلية ”الصقور“ الاستخباراتية التابعة لوزارة الداخلية العراقية، عن مقتل 35 مسلحاً من عناصر تنظيم ”داعش“ الإرهابي خلال قصف لطيران التحالف الدولي لرتل قادم من سوريا باتجاه العراق يضم 17 سيارة تحوي عرباً وأجانب بينهم قيادات بالتنظيم.

وذكر بيان لوزارة الداخلية العراقية، أن من بين القتلى ”أبو سياف الشامي“ (شيشاني الجنسية) قائد الرتل، و“أبو بدر الكويتي“ (كويتي الجنسية) من مجموعة ”أبو مصعب الزرقاوي“، زعيم تنظيم القاعدة في العراق سابقاً، وكذلك ”أبو حارث الجزراوي“ (جزائري الجنسية)، و“أبو يوسف السوري“، و“محمد الفلسطيني“، و“أبو طلال السعودي“ و“أبو تبارك الشيشاني“، و“أبو فارس“ (سوري الجنسية).

وأشار البيان إلى أن العملية تأتي انتقاماً لإعدام ”داعش“ 21 عراقياً في قضاء القائم غرب محافظة الأنبار على الحدود مع سوريا، وقالت إن قوة من خلية ”الصقور“ الاستخباراتية قامت بمتابعة ومراقبة تحركات التنظيم، وتم توجيه ضربة جوية للرتل خلال قدومه من سوريا.

وفي آخر التطورات الميدانية في العراق، أعلنت وزارة الدفاع، اليوم الخميس، عن تحرير طريق ناحية الكرمة القديم شرقي الفلوجة وثلاث قرى ونهرين شمالي الناحية، مبينة أن القوات الأمنية تمكنت من قتل عدد كبير من ”الإرهابيين“ وضبط معمل لتصنيع العبوات والعجلات المفخخة.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن ”أبطال فرقة المشاة السابعة عشر المتمثلة بلواء 25 وفوج مغاوير الفرقة وكتيبة مدفعية ميدان 117، تمكنت من تحرير الطريق القديم لناحية الكرمة الذي يمثل الحدود الشمالية للناحية، إضافة إلى تحرير قرية البو سوده والبو خنفر والبو سلمان وتحرير نهر علي سلمان ونهر الحلابسة في عملية نوعية“.

وأضافت الوزارة أن ”القوات الأمنية تمكنت من قتل عدد كبير من الإرهابيين وضبط أكثر من معمل لتصنيع العبوات الناسفة والعجلات المفخخة“، مشيرة إلى أن ”العملية لاتزال قائمة حتى تحرير ناحية الكرمة بالكامل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com