حماس تطالب نتنياهو بالكف عن ”التضليل“

حماس تطالب نتنياهو بالكف عن ”التضليل“

غزة ـ قال مصدر مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الإثنين، إن على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن يتفقد جنوده المفقودين في قطاع غزة جيدًا، وأن يكف عما وصفه بـ“التضليل“.

وأكد القيادي، في تصريح مقتضب بثته قناة الأقصى الفضائية التابعة لحركة حماس، اليوم الاثنين إنّ : ”على نتنياهو أن يتفقد جنوده جيدًا، ويكف عن تضليل أهالي المفقودين من شعبه، في إشارة لمصير الجنود الإسرائيليين المفقودين في قطاع غزة.

وكان القيادي البارز في حركة ”حماس“ خليل الحية، قال في وقت سابق، بشأن ما تردد عن أسرى إسرائيليين لدى الحركة، بأن المقاومة الفلسطينية ”لن تفصح عن ما في يدها“، مشددا في الوقت ذاته، على أن كتائب القسام الجناح العسكري لحركته قادرة على تحرير الأسرى من السجون الإسرائيلية.

وتتهم إسرائيل حركة ”حماس“، باحتجاز جثة ضابط آخر يدعى هدار غولدن قُتل في اشتباك مسلح شرقي مدينة رفح، يوم 1 أغسطس/آب الماضي، وهو ما لم تؤكده الحركة أو تنفه.

ومؤخرا، نشرت الصحف الإسرائيلية تقارير حول إمكانية وجود أسرى ”أحياء“ لدى حركة حماس.

وخلال الحرب التي شنتها إسرائيل على غزة الصيف الماضي، أعلنت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة ”حماس“ في 20 من يوليو/تموز الماضي، عن أسرها الجندي الإسرائيلي شاؤول آرون خلال تصديها لتوغل بري للجيش الإسرائيلي شرق مدينة غزة. وبعد يومين، اعترف الجيش الإسرائيلي بفقدان آرون، لكنه رجح مقتله في المعارك مع مقاتلي ”حماس“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com