مقتل 3 أفغان في هجوم لطالبان شرقي البلاد

مقتل 3 أفغان في هجوم لطالبان شرقي البلاد

كابول ـ لقي ثلاثة أشخاص حتفهم في هجوم مسلح شنه مسلحو طالبان، اليوم الأحد، على مركز للشرطة في ولاية ”هلمند“، الواقعة شرق أفغانستان.

ونقلت وكالة الأناضول، عن مدير الأمن بالولاية ”نابي جان مولاحيل“، قوله ”وقع الهجوم مساء اليوم، حيث ارتدى ثلاثة من مسلحي حركة طالبان زى رجال الشرطة، وفتحوا نيران أسلحتهم على مركز للشرطة قريبٍ من مقر حاكم الولاية“. موضحا أن ”الهجوم أسفر عن مقتل مدني، واثنين من مرتكبيه، فضلا عن إصابة 7 من رجال الشرطة“

وتابع المسؤول الأمني الأفغاني، ”لقد ارتدى المسلحون أحزمة ناسفة على أجسادهم“، مشيراً إلى أن ”الاشتباكات بينهم وبين رجال الشرطة استمرت 4 ساعات كاملة“. مؤكداً أنهم أرسلوا أعداد كبيرة من قوات الأمن إلى مكان الحادث للسيطرة على الأوضاع“.

وفي سياق آخر، اختطف مسلحون فريقا  مكونا من 19 مختصاً في إزالة الألغام، في ولاية ”بكتيا“، الواقعة في جنوب شرق أفغانستان.

وقال نائب حاكم الولاية عبد الولي ساهي، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، إن ”مجموعة من المسلحين اختطفوا 19 شخصا من العاملين في مجال إزالة الألغام“، مشيرا إلى أن ”هذا الفريق تابع لشركة متخصصة في هذا الأمر تسمى ستار لينك“.

ولفت المسؤول الأفغاني، إلى أن عملية الاختطاف، تمت أثناء قيام الخبراء بأداء عملهم، مضيفا ”كان هناك 36 شخصا يعملون في حقلٍ للألغام بمنطقة (سروري)، حينما هجمت مجموعة من المسلحين عليهم، ونجح 17 شخصا منهم في الفرار، بينما تمكن المسلحون من اختطاف الـ19 الباقين“.

وأوضح ”ساهي“ أن المُختطَفِين تم اقتيادهم إلى منطقة ”شاهي كوت“ بمركز ”زورمات“ في ولاية ”بكيتا“، وأن المسلحين استولوا كذلك على 4 سيارات خاصة بالشركة المذكورة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com