مقتل 6 من طالبان في اشتباكات مع قوات الأمن  

مقتل 6 من طالبان في اشتباكات مع قوات الأمن  

إسلام أباد ـ  لقي ستة أشخاص حتفهم، في اشتباكات مسلحة، وقعت اليوم السبت، بين مسلحي حركة طالبان وقوات الأمن الباكستانية، في مدينة ”كراتشي“ شمالي غربي البلاد، بحسب بيان أمني.

وأوضح بيان صادر عن ”راو أنور“ رئيس شرطة ”كراتشي“؛ أن قوات الأمن تلقت معلومات استخباراتية تفيد بأن أشخاصا مشتبه بهم يختبئون في منزل، بمنطقة ”سعدي تاون“ بالمدينة المذكورة، مشيراً إلى أن قوات من الشرطة توجهت إلى المنزل، وطلبت من المشتبه بهم تسليم أنفسهم ”لكنهم بادروا رجال الشرطة بإطلاق أعيرة نارية، وإلقاء قنبلة“.

ولفت إلى أن الاشتباكات التي اندلعت بين الجانبين، أسفرت عن مقتل ستة مسلحين، مؤكدا أنهم ينتمون لحركة طالبان باكستان، بحسب قوله.

وأكد المسؤول الأمني أن أحد القتلى شخص يدعى ”أحمد“، موضحا أنه ”أحد الشخصيات المهمة في حركة طالبان، كان قد أُحضر لكراتشي لتلقي العلاج، من الإصابات التي لحقت به؛ جراء غارة شنتها طائرة أمريكية بدون طيار، قبل شهر من الآن، في ولاية وزيرستان الشمالية“.

وفي الوقت الذي تستمر فيه العملية العسكرية التي يشنها الجيش الباكستاني ضد حركة ”طالبان“، في منطقة العشائر شمال غربي البلاد؛ فإن بعض عناصر الحركة لجؤوا إلى المدن ذات الكثافة العالية للاختباء فيها.

تجدر الإشارة إلى أن 150 مسلحا وما يقرب من 20 عنصر أمن؛ لقوا حتفهم في الاشتباكات المسلحة التي اندلعت بين قوات الأمن، ومسلحي طالبان في الشهور الست الأخيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com