موسى يستقبل وفد حكماء أفريقيا
موسى يستقبل وفد حكماء أفريقياموسى يستقبل وفد حكماء أفريقيا

موسى يستقبل وفد حكماء أفريقيا

استقبل عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول االعربية، الأحد، وفد حكماء إفريقيا برئاسة الرئيس ألفا عمر كوناري رئيس مالي الأسبق الذي يزور مصر حاليا للالتقاء بعدد من كبار المسؤولين .

واكد كوناري على أهمية العلاقات المصرية الأفريقية، وأن أفريقيا بلا مصر لا يمكن تصورها بنفس القدر الذي لا يمكن تصور مصر بلا أفريقيا، وأن الوفد الإفريقي قادم من أصدقاء مصر، ويهدف للمصلحة المصرية التي هي مصلحة إفريقية بامتياز.

ووجه كوناري خطابه لموسى قائلاً: أنت مواطن إفريقي كما أنت مصري، ولذلك نحن نجلس سوياً ونتحدث من قلوبنا سوياً، مضيفا أن مصر قد قطعت شوطا واتخذت خطوات لتطبيق خارطة الطريق، وأن هذه الخطوات هي المؤشر أن المستقبل يحمل الأمل والاستقرار لمصر؛ وأننا ندعم خارطة الطريق بجميع عناصرها.

ومن جانبه قال موسى لكوناري، إن الدستور المصري الذي اعتمد بأغلبية ومشاركة كبيرة في الاستفتاء هو دستور كل المصريين، وهو الصيغة التي ارتضاها الشعب لمصر المستقبل التي لابد وأن يلحق بها الجميع، لأن المستقبل لا ينتظر أحدا.

وأكد موسى على أن الدستور قد ترك الباب مفتوحاً للجميع للعمل والمشاركة السياسية، ولم يكن إقصائياً أو عنصرياً كسابقه، وراعى التأكيد على مساواة جميع المواطنين في الحقوق، وأيضاً في الواجبات، وأولها احترام الدولة ومؤسساتها وعلَمها ونظامها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com