إيران: سنواصل حوارنا مع السعودية لتعزيز أمن المنطقة

إيران: سنواصل حوارنا مع السعودية لتعزيز أمن المنطقة

المصدر: طهران- من احمد الساعدي

قال مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية، حسين أمير عبد اللهيان، إن بلاده ستواصل حوارها مع السعودية والاستفادة من العلاقات الإقليمية لتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة، مشدداً على أن أمن المنطقة ودولها بما فيها اليمن والسعودية مهم لإيران.

وأوضح عبد اللهيان في مؤتمر صحفي عقده في مدينة قم وسط إيران عقب لقائه عدد من المرجعيات الدينية لبحث الأوضاع في اليمن والمنطقة، أن ”إيران تدعم وحدة الاراضي اليمنية ولها علاقات مع جميع المجموعات في هذا البلد وانها تساند العملية السياسية ومكافحة الارهاب في اليمن“.

وأشار المسؤول الإيراني إلى أن بلاده ليس لها أي تدخل في القضية اليمنية ولاتمتلك أي قوة عسكرية أو مستشارا عسكريا واحدا للتدريب، في هذا البلد، وقال ”إن قضية إتخاذ اليمنيين، أي نوع أو شكل من التكتيكات الدفاعية أمام الهجوم السعودي هي قضية داخلية بحتة“.

وأعرب عبد اللهيان عن أمله بأن يتحلى قادة السعودية باليقظة حيال هذه المؤامرة الخفية للكيان الاسرائيلي وان يحولوا دون إندلاع الحرب بالمنطقة، معتبراً أن الهجوم على اليمن يغذي التطرف والإرهاب بالمنطقة.

وقال ”على المسؤولين السعوديين ومن خلال اتخاذ توجهات صائبة ان يحولوا دون اندلاع الحرب في المنطقة ويعتمدوا اساليب سياسية لتسوية القضايا“.

j jj

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com