سوريا.. مقتل عارض أزياء حارب مع داعش

سوريا.. مقتل عارض أزياء حارب مع داعش

قتل عارض أزياء استرالي سابق، أثناء قتاله إلى جانب تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي في سوريا.

وقال أصدقاء ومقربون من الشاب الاسترالي ذو الأصول الصومالية،  إن ”شاركي جاما (25 عاماً) قتل في سوريا أثناء محاربته إلى جانب صفوف تنظيم الدولة الإسلامية“.

ونقلت شبكة ”CNN“ الإخبارية، عن رئيس المجلس الصومالي الاسترالي حسين هاراكو، قوله إن ”عائلة (جاما) تلقت نبأ مقتله عبر رسالة نصية ومكالمة الاثنين الماضي“، لافتاً إلى أن ”جاما“ غادر استراليا برفقة شخص آخر من أصول صومالية أيضا يدعى يوسف يوسف.

وفي سياق آخر، قالت المفوضة الأوروبية للعدل فيرا جوروفا، في مقابلة مع صحيفة ”الفيغارو“ الفرنسية، إن ”ما بين خمسة إلى ستة آلاف متطوع أوروبي ذهبوا إلى سوريا للانضمام إلى الجهاديين الذين يقاتلون ضد نظام الرئيس بشار الأسد“.

وأضافت المسؤولة الأوروبية، ”على المستوى الأوروبي، نقدر الذين ذهبوا إلى سوريا بحوالي خمسة ألاف أو ستة آلاف شخص بينهم 1450 من فرنسا“، معربة عن خشيتها من أن تكون هذه الأرقام ”أقل بكثير مما هي عليه فعلاً“.

وأكدت جوروفا، أنه من أجل منع عمليات الذهاب إلى سوريا، فإن المفوضة الأوروبية “ تنوي التشديد أكثر على الوقاية بدلا من القمع، الذي يأتي متأخراً جداً“. وتابعت ”في العام 2015، خصصنا ميزانية 2,5 مليون يورو من أجل تأهيل طواقم السجون والمدعين العامين الأوروبيين“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com