روسيا تأمل في تشكيل جبهة موحدة ضد داعش في سوريا
روسيا تأمل في تشكيل جبهة موحدة ضد داعش في سورياروسيا تأمل في تشكيل جبهة موحدة ضد داعش في سوريا

روسيا تأمل في تشكيل جبهة موحدة ضد داعش في سوريا

جنيف ـ قال السفير الروسي لدى الأمم المتحدة في جنيف، إن أحدث الجهود في الأمم المتحدة لحل الأزمة السورية يمكن أن تنجح هذه المرة وتقود إلى تشكيل جبهة موحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية يعقبها تحول سياسي.

وقال المبعوث الروسي أليكسي بورودافكين، إن "هناك ما يدعو إلى الأمل في تحقيق نتائج أفضل الآن"، مشيرا إلى أن "المفاوضين من التيار الرئيسي في المعارضة والحكومة يتزايد لديهم الإدراك بأنه لا يوجد حل عسكري للحرب الأهلية المستمرة منذ أربع سنوات والتي أودت بحياة أكثر من 220 ألف شخص".

وشدد بورودافكين، على أن "بعض مفاوضي المعارضة لم يعودوا يتمتعون بدعم عسكري كبير أمر مفيد في هذا الاتجاه". وأضاف "الجيش السوري الحر تعرض للهزيمة بشكل جزئي.. وانضم إلى قوات داعش المتطرفة، وهذا في حد ذاته ليس تطورا إيجابيا لكنه حقيقة ويتعين على المعارضة أن تدرك ذلك."

وتؤيد روسيا الأسد بقوة في الحرب وترفض دعوات من المعارضة والغرب له بالتنحي. وفي الوقت الذي يتمسك فيه الائتلاف السياسي المعارض بهذا الموقف، قال بورودافكين إن "بعض المعارضين لم يعودوا يصرون على ضرورة تنحيه"، وتابع "أعتقد أننا يجب ألا نركز على أشخاص ولكن على هدف وقف إراقة الدماء قبل أي شيء ومحاربة داعش معا."

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com