التحالف الدولي يشن 23 غارة جوية ضد ”داعش“

التحالف الدولي يشن 23 غارة جوية ضد ”داعش“

دمشق – أعلن الجيش الأمريكي، أن قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة استهدفت متشددي تنظيم ”داعش“ في سوريا بـ6 ضربات جوية ونفذت 17 ضربة أخرى ضد التنظيم في العراق منذالثلاثاء وحتى صباح أمس الأربعاء، مضيفاً في بيان له أنه ”في سوريا نفذت ضربتان قرب الحسكة و4 ضربات قرب كوباني (عين العرب).

وتابع بيان الجيش، أن التحالف نفذ ضربات بمقاتلات وطائرات هجومية وطائرات بلا طيار قرب بيجي والفلوجة والموصل والرمادي وسنجار وتلعفر في العراق.

وتابع البيان ”كل الطائرات عادت إلى قاعدتها بسلام“.

وقال مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، الأربعاء، بأن القوات الأمنية المدعومة بمقاتلين من أبناء العشائر تمكنت من تحرير قرية شمال غرب قضاء الدجيل من سيطرت ”داعش“، مشيراً إلى مقتل أربعة عناصر من التنظيم وتفكيك أكثر من 20 جلكان ملغم في القرية.

وأكد المصدر أن ”القوات الأمنية وبمساندة مقاتلين من أبناء العشائر تمكنت، صباح أمس من فرض سيطرتها على قرية الجربان شمال غرب قضاء الدجيل (120 كم جنوب تكريت)، بعد اشتباكات مع مسلحي ”داعش“ أسفرت عن مقتل أربعة عناصر من التنظيم وحرق عجلة تحمل أحادية“.

وأضاف المصدر، أن ”القوات الأمنية تمكنت أيضاً من تفكيك أكثر من 20 جلكان مفخخ في القرية“.

إلى ذلك، أكد مصدر أمني في كركوك، الأربعاء، بأن قوة أمنية اعتقلت 45 شخصاً من المشتبه بهم بينهم مطلوبان بتهمة الإرهاب جنوبي المحافظة.

وقال المصدر إن ”قوة من أمرية أفواج شرطة طوارئ كركوك يقودها مدير شرطة طوارئ كركوك العميد خطاب عمر نفذت، ظهر يوم أمس عملية أمنية في حي واحد حزيران جنوبي كركوك أسفرت عن اعتقال 45 من المشتبه بقيامهم بنشاطات مسلحة، بينهم مطلوبان بتهمة الإرهاب وبعضهم لا يملكون رخصة أمنية للسكن بالمحافظة“.

وأضاف المصدر، أن ”العملية نفذت استناداً إلى معلومات أمنية دقيقة“، مشيراً إلى أن ”القوة اقتادت المعتقلين إلى مركز أمني للتحقيق معهم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com