فيديو يروج لمغني راب ألماني ملتحق بداعش

فيديو يروج لمغني راب ألماني ملتحق بداعش

برلين – قام أنصار تنظيم ”الدولة الإسلامية“ المعروف باسم داعش بالترويج اليوم الأربعاء لمقطع فيديو جديد انتشر على المواقع الجهادية على الإنترنت ويبرز مغني الراب الألماني السابق ديزو دوج الذي كان قد انضم للمتشددين الإسلاميين وغادر ألمانيا إلى سورية منذ عدة أعوام.

ويظهر الفيديو، الذي تم إنتاجه ببراعة، صورا لهجمات كانون ثان/يناير الماضي على مكاتب مجلة ”شارلي إبدو“ الفرنسية الساخرة في باريس وصورا لجنود مصابين وأشخاصا يعدون لهجمات إرهابية.

وعرضت عدة لقطات مأخوذة على ما يبدو من مقاطع فيديو لعمليات إعدام نفذها التنظيم قبل ذلك، من بينها إحراق الطيار الأردني معاذ الكساسبة وهو حي وأيضا الإعدام الجماعي لجنود عراقيين خطفهم ”الدولة الإسلامية“ الصيف الماضي.

وسمع في مقطع الفيديو صوت رجل يغني راب بالألمانية.

وقال الرجل الذي يسمع صوته في مقطع الفيديو ”في فرنسا تمت الأفعال .. في ألمانيا ينتظر النائمون … حتى ولو كنتم في أوروبا، ابدأوا جهادكم. سوف يكافئكم الله ويقضي على القذرين“.

كان آخر فيديو للألماني دينيس كوسبرت، الشهير كمغني سابق باسم ديزو دوج وكجهادي باسم ”أبو طلحة الألماني“ قد أطلقه تنظيم ”الدولة الإسلامية“ في أواخر العام الماضي وظهر فيه الرجل وهو يمسك برأس مقطوع لرهينة.

وانتشر الفيديو الجديد على نطاق واسع على الشبكات الجهادية، وتتحقق الجهات الأمنية الألمانية حاليا من الفيديو لمعرفة ما إذا كان من إنتاج تنظيم ”الدولة الإسلامية“ بالفعل أم لا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com