تركيا تدرب عراقيين يستعدون لتحرير الموصل
تركيا تدرب عراقيين يستعدون لتحرير الموصلتركيا تدرب عراقيين يستعدون لتحرير الموصل

تركيا تدرب عراقيين يستعدون لتحرير الموصل

قالت وسائل إعلام تركية، الثلاثاء، إن 20 ضابطاً تركياً يدربون مقاتلي "الحشد الوطني" لعملية تحرير الموصل من تنظيم داعش، مبينة أن المقاتلين يتلقون تدريبات عسكرية شمالي الموص..

وذكرت وكالة الأنباء التركية ، إن "20 ضابطاً تركياً يشاركون في تدريب 800 مقاتل من الحشد الوطني من السنة والتركمان في مخيم يقع في منطقة شيخان (12 كم شمالي الموصل)".

ونقلت الوكالة عن أحد القادة الكرد في الحشد الوطني، ويدعى محمود سورجي، قوله إن "المقاتلين يتلقون تدريبات عسكرية بما فيها إبطال المتفجرات"، مضيفاً أن "550 مقاتلاً من الحشد قد أكملوا تدريباتهم و800 مقاتل سينهون تدريباتهم في وقت قريب فيما سينضم 500 آخرين للمعسكر في وقت لاحق".

ولفت سورجي إلى أن "20 ضابطاً تركياً يقومون بتوفير التدريب العسكري في المعسكر ومن المتوقع أن يتم زيادة عدد الضباط الأتراك"، مؤكدا أن "8000 شخص بما فيهم 180 امرأة تقدموا بطلب المشاركة في التدريب وقد يرتفع العدد الى 20 الف شخص في معسكر التدريب".

وكان محافظ نينوى اثيل النجيفي أعلن، في (2 آذار 2015)، الحصول على وعود من تركيا بالتجهيز والتدريب عبر قنوات التحالف الدولي، مؤكداً أن اي سلاح يدخل الى العراق سيكون من خلال وزارة الدفاع العراقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com