السجن المؤبد لحراس في ”بلاك ووتر“ لقتلهم عشرات العراقيين – إرم نيوز‬‎

السجن المؤبد لحراس في ”بلاك ووتر“ لقتلهم عشرات العراقيين

السجن المؤبد لحراس في ”بلاك ووتر“ لقتلهم عشرات العراقيين

واشنطن- أصدر قاض اتحادي يوم الاثنين حكما بالسجن مدى الحياة وثلاثة احكام بالسجن 30 عاما على حراس امن خاص في شركة ”بلاك ووتر“ بعد إدانتهم في حادث اطلاق نار على أكثر من 30 مدنيا عراقيا في بغداد في عام 2007.

وحكم قاضي المحكمة الجزئية رويس سي لامبيرث على نيكولاس سلاتين بالسجن مدى الحياة، وفقا لصحيفة ”واشنطن بوست“. ووجد ان سلاتين مذنبا بتهمة القتل العمد في تشرين اول/أكتوبر.

وعوقب الثلاثة الآخرون – بول سلوف وإيفان ليبرتي وداستن هيرد – بالسجن لمدة 30 عاما بعد إدانتهم في تشرين اول/أكتوبر بعدة تهم تتعلق بالقتل غير العمد والشروع في القتل.

وأسفر حادث اطلاق النار عن مقتل 14عراقيا أعزل، بينهم نساء وأطفال، بينما جرح 18 شخصا بعد ان فتح حراس يعملون لدى شركة ”بلاك ووتر وورلد وايد“ النار على مدنيين في ساحة بالعاصمة العراقية في ايلول/سبتمبر 2007 .

وخلصت حكومتا العراق والولايات المتحدة إلى أن إطلاق النار كان غير مبرر, وردت شركة ”بلاك ووتر“ بان موظفيها تعرضوا لإطلاق نار وردوا بشكل متناسب.

وفتح حراس ”بلاك ووتر“ النار في تقاطع مروري في بغداد بعد انفجار سيارة مفخخة بالقرب من موكب مركبات أمريكية في مكان أخر من العاصمة العراقية. وشن الحراس الهجوم أثناء محاولتهم فرض طوق امني على الساحة.

واستغرقت المحاكمة 10 أسابيع، واستمرت مداولات هيئة المحلفين 27 يوما قبل أن تتوصل إلى حكم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com