”عاصفة الحزم“ تقصف مواقع للحوثيين شرق وجنوب اليمن‎

”عاصفة الحزم“ تقصف مواقع للحوثيين شرق وجنوب اليمن‎

صنعاء – قصفت طائرات تابعة لقوات تحالف ”عاصفة الحزم“، صباح اليوم الاثنين، أهداف عسكرية وأمنية لجماعة ”أنصار الله“ (الحوثي) جنوبي وشرقي اليمن، فيما اندلعت اشتباكات بين مسلحين قبليين، وآخرين تابعين للحوثي، شرقي البلاد، حسب مصادر قبلية وشهود عيان.

ففي محافظة شبوة (جنوب)، أفاد شهود عيان عبر الهاتف لوكالة الأناضول، أن قوات تحالف ”عاصفة الحزم“ شنت غارات على معسكر ”اللواء 21 ميكا“ التابع للجيش، الذي يسيطر عليه الحوثيون في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة.

وأشار الشهود إلى أن الطيران شن أيضا غارات على قيادة محور عتق العسكري في المدينة ذاتها، كما شن غارات على مقر قوات الأمن الخاصة في المدينة التابعة لوزارة الداخلية، الذي تسيطر عليه جماعة الحوثي.

وأضافوا أنه شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من هذه المقار جراء القصف.

وفي محافظة مأرب (شرق)، قالت مصادر قبلية لوكالة الأناضول إن ”طائرات عاصفة الحزم، شنت عدة غارات استهدفت معسكر ماس التابع للجيش، والموالي لجماعة الحوثي في مديرية مجزر بمحافظة مأرب“.

وأوضحت المصادر ذاتها أن هذا المعسكر يتواجد فيه مسلحون حوثيون وكميات من الأسلحة وهو ما جعله هدفا لقوات ”عاصفة الحزم“.

وأشارت المصادر إلى أنه شوهد اشتعال النيران وتصاعد أعمدة الدخان من المعسكر في الوقت الذي سمع دوي الانفجارات فيه لمسافات بعيدة.

وفي المحافظة نفسها، قال مصدر قبلي إن ”اشتباكات تدور هذه الأثناء بين مسلحين قبليين وآخرين تابعين لجماعة الحوثي في منطقة مدغل شمالي مأرب، وأن الحوثيين استخدموا الدبابات التي نهبوها من معسكرات الجيش في قصف تمركزات القبائل“.

وأوضح المصدر ذاته أن ”القبائل تضيق الخناق على مسلحي الحوثي من ثلاث جهات، وأنهم يحاصرون نقطة للحوثيين على خط صنعاء مأرب“، دون الادلاء بمزيد من التفاصيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com