البنتاجون: الأردن يشارك التحالف بقصف ”داعش“ في العراق

البنتاجون: الأردن يشارك التحالف بقصف ”داعش“ في العراق

واشنطن- أكد بيان صادر عن وزارة الدفاع الأميركية، أن الأردن يشارك، ضمن دول التحالف الدولي ضد تنظيم ”داعش“، في تنفيذ الضربات الجوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية ”داعش“ في العراق.

وأوضح البيان، الذي نشر اليوم الأحد أن الدول، التي تنفذ الضربات الجوية في العراق، هي الولايات المتحدة الأميركية، واستراليا وبلجيكا وكندا والدنمارك وفرنسا وهولندا والمملكة المتحدة والأردن.

في حين أشار البيان، إلى أن دول التحالف، التي تنفذ ضربات جوية في سوريا، تقتصر على ”الأردن والبحرين والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة“ إلى جانب الولايات المتحدة، التي تقود التحالف.

ويأتي هذا البيان، كتوضيح يومي، لمجريات القصف الجوي لدول التحالف ضد ”داعش“، والتي تنضوي تحت عملية ”الحل المتأصل“، فيما أكد البيان أن الولايات المتحدة وقوات التحالف العسكري، واصلت ”مهاجمة مواقع الدولة الإسلامية في العراق وسوريا“.

وقال إن ”الضربات تجري كجزء من عملية، للقضاء على مجموعة ”داعش“ الإرهابية، وعلى ما تشكله للعراق وسوريا والمنطقة والمجتمع الدولي (من خطر) بشكل أوسع“.

وقال مسؤولون أميركيون إن تدمير أهداف ”داعش“، في سوريا والعراق ”يحد من قدرة المجموعة الإرهابية على التخطيط للإرهاب، وعلى القيام بالعمليات الإرهابية“.

وقال البيان إن طائرات مقاتلة وطائرات مهاجمة، وأخرى بدون طيار ”نفذت تسع ضربات جوية في العراق، وهي العمليات التي وافقت عليها وزارة الدفاع العراقية“.

وأوضح أن القصف كان قرب بيجي والفلوجة وموقع قصف قريب من محافظة الأنبار، وقرب الموصل، وقرب سنجار.

أما في سوريا، فأشار بيان البنتاغون إلى انه تم تنفيذ سبع ضربات، باستخدام قاذفات، وطائرات ”مقاتلة ومهاجمة“، وان هذه الضربات كانت قرب الحسكة وكوباني (عين العرب) ذات الأغلبية الكردية.

واحتضن الأردن في الثامن من الشهر الجاري، اجتماعاً للمجموعة المصغرة لدول التحالف الدولي ضد تنظيم ”داعش“، مخاطر التنظيمات المرتبطة به خارج العراق وسوريا، والتهديدات التي تمثلها للأمن والسلم العالميين.

ودعا ناصر جودة، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني، خلال الاجتماع إلى ”تنسيق الجهود والتعاون بين كل الشركاء الدوليين لمواجهة خطر داعش“.

وأكد جودة: ”استمرار مشاركة الأردن الفاعلة في الحرب على الإرهاب، التي يخوضها دفاعاً عن مبادئ وقيم الإسلام السمحة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة