بائع يُسمم وجبة لـ 100 تلميذ أفغاني
بائع يُسمم وجبة لـ 100 تلميذ أفغانيبائع يُسمم وجبة لـ 100 تلميذ أفغاني

بائع يُسمم وجبة لـ 100 تلميذ أفغاني

كابول ـ أصيب مئة تلميذ أفغاني بتسمم بعد تناولهم وجبة من بائع أمام مدرستهم نقلوا على إثرها إلى المستشفى، فيما بدأت السلطات التحقيق في الموضوع.

وقال عبد الجبار روزي، قائد شرطة إقليم هرات بغرب أفغانستان، إن "التلاميذ الذين تتراوح أعمارهم بين عشرة و14 عاما مرضوا بعد أن تناولوا وجبة فول من بائع أمام المدرسة، قال لهم إن هذه الوجبة ستساعدهم على النجاح في اختباراتهم".

وأضاف روزي، أنه "تم إلقاء القبض على البائع في وقت لاحق اليوم السبت وبدأ تحقيق حول ما إذا كان جرى تسميم الطعام بشكل متعمد". وتابع "قد يكون الأعداء مسؤولين عن ذلك."

وكان مقاتلو حركة طالبان، سمموا رجالا من الشرطة الأفغانية وجنودا بالجيش في إطار قتالهم للإطاحة بالحكومة المدعومة من الولايات المتحدة، لكن حالات التسمم بشكل دوري في المدارس تبين أنها مجرد حوادث.

وقال دوست محمد ناياب المتحدث باسم حاكم إقليم ارزكان، إنه تم العثور على جثث خمسة من عمال الاغاثة الأفغان العاملين لدى منظمة انقذوا الأطفال أمس الجمعة، بعد 39 يوما من خطفهم على يد مقاتلي حركة طالبان في الإقليم.

وأضاف دوست، "طالبت حركة طالبان بالإفراج عن خمسة من أفرادها مقابل الافراج عنهم، لكن الحاكم رفض ومن ثم قتلوا هؤلاء الأشخاص بالرصاص وعثرنا على جثثهم في منطقة تشانارتو أمس الجمعة."

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com