بريطانيا تستفسر سفيرة الأرجنتين حول جزر الفوكلاند
بريطانيا تستفسر سفيرة الأرجنتين حول جزر الفوكلاندبريطانيا تستفسر سفيرة الأرجنتين حول جزر الفوكلاند

بريطانيا تستفسر سفيرة الأرجنتين حول جزر الفوكلاند

لندن ـ استدعت وزارة الخارجية البريطانية، سفيرة الأرجنتين في لندن "أليسا كاسترو"، في أعقاب تصريحات لرئيسة الأرجنتنين "كريستينا كريشنر"، حول جزر الفوكلاند المتنازع عليها بين الدولتين.

وقال بيان صادر عن الخارجية البريطانية، "نعارض بشدة التصريحات التي أدلت بها مؤخرا رئيسة الأرجنتين والسفيرة الأرجنتينية في بريطانيا، ولهذا السبب تم استدعاء السفيرة إلى وزارة الخارجية، لإعطاء تفسيرات حول المسألة".

وأضاف البيان، أن "المملكة المتحدة ليس لديها شك في سيادتها على جزر الفوكلاند والمناطق البحرية المحيطة بها، وفي حق سكان الجزر في تقرير مستقبلهم".

وكانت رئيسة الأرجنتين، صرحت الأسبوع الماضي، في كلمة بمناسبة الذكرى الـ 33 لحرب الفوكلاند، التي بدأت بغزو الأرجنتين للجزر، أن بلادها ستتحرك ضد أي محاولة للشركات البريطانية لإجراء أعمال تنقيب في المياه المحيطة بالجزر.

وأجرت جزر الفوكلاند، التي تتنازع الأرجنيتن والمملكة المتحدة السيادة عليها منذ سنوات طويلة، استفتاء عام 2013، صوت فيه 99.8% من سكان الجزر البالغ عددهم 2500 شخص، لصالح البقاء كإقليم ماوراء بحار بريطانيا.

وأسفرت حرب الفوكلاند، التي اندلعت عام 1982، بعد غزو القوات الأرجنتينية للجزر، عن مقتل 650 جندي أرجنتيني، و255 جندي بريطاني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com