الشرطة الفلسطينية تستكمل انتشارها في ضواحي القدس
الشرطة الفلسطينية تستكمل انتشارها في ضواحي القدسالشرطة الفلسطينية تستكمل انتشارها في ضواحي القدس

الشرطة الفلسطينية تستكمل انتشارها في ضواحي القدس

رام الله- تسلمت قوات من الشرطة الفلسطينية بلباسها الرسمي وأسلحتها، للمرة الأولى، مسؤولياتها في بلدات محاذية لمدينة القدس.

وقال المتحدث الرسمي باسم الشرطة الفلسطينية، لؤي إزريقات: " نحن موجودون في الزي المدني في هذه المناطق. اليوم سمح للشرطة أن تمارس عملها بالزي العسكري في أبو ديس والرام وبدو".

وأضاف: " تمت، الأربعاء، المرحلة الأولى بدخول 90 ضابطا وشرطيا إلى الرام وبدو وأبو ديس، وفي المرحلة المقبلة سيكون هناك وحدات أخرى من الشرطة الخاصة والمرور وغيرها خلال أسبوعين على أبعد تقدير".

وكانت السلطة الفلسطينية تحتاج إلى التنسيق مع الجانب الإسرائيلي للسماح لها بدخول هذه المناطق بأسلحتها لملاحقة المطلوبين لديها.

وقال إزريقات: "في السابق كنا نحتاج الى تنسيق لدخول هذه المناطق بإرسال قوات من رام الله وبيت لحم. الأمور تمشي اليوم بدون إشكاليات".

وأوضح إزريقات أن استلام الشرطة لهذه المناطق هو اتفاق قديم (مع الجانب الإسرائيلي) تم تنفيذه والشرطة اليوم في زيها العسكري وتمارس صلاحياتها".

وقال: "ستقوم الشرطة بملاحقة الخارجين عن القانون والسيارات غير القانونية وكل الظواهر السلبية في المنطقة".

وأضاف: "نحن نطمئن الناس الموجودين في هذه المناطق، أننا سنعمل على حفظ النظام والقانون وملاحقة المجرمين وملاحقة المطلوبين والقبض عليهم، وعدم السماح باستمرار الظواهر السلبية السابقة من انتشار المركبات غير القانونية وانتشار المخدرات، وسنلاحق هذه الآفة ونضبط تجارها ومتعاطيها".

وتابع قائلا "سيؤدي (وجود الشرطة في هذه المناطق) إلى سرعة السيطرة على أي إشكاليات أو شجارات وملاحقة لأي مطلوبين وتنظيم الحركة المرروية في هذه المنطقة".

ولم يصدر تعقيب من الجانب الإسرائيلي على عملية انتشار الشرطة الفلسطينية بأسلحتها في مناطق متاخمة لمدينة القدس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com