انطلاق عملية عسكرية لتحرير الأنبار من داعش
انطلاق عملية عسكرية لتحرير الأنبار من داعشانطلاق عملية عسكرية لتحرير الأنبار من داعش

انطلاق عملية عسكرية لتحرير الأنبار من داعش

الأنبار (العراق) - أعلنت حكومة الأنبار المحلية، غرب العراق، اليوم الأربعاء، انطلاق العمليات العسكرية لتحرير وتطهير الأنبار من تنظيم داعش الإرهابي، مشيرة إلى مشاركة جميع عشائر المحافظة في مساندة القطاعات الأمنية من الجيش والشرطة والقطاعات الأمنية الأخرى.

وقال صباح كرحوت رئيس مجلس محافظة الأنبار، إن "العمليات العسكرية، انطلقت صباح اليوم، لتحرير وتطهير جميع مدن ومناطق الأنبار التي يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي".

وأضاف إن "العمليات العسكرية يشارك فيها جميع عشائر الأنبار، و10 آلاف مقاتل من أبنائهم لمساندة قوات الجيش والشرطة المحلية والاتحادية وجهاز مكافحة الإرهاب والرد السريع وبقية القطاعات الأمنية الأخرى".

وتابع كرحوت قائلا، إن "العملية العسكرية انطلقت من مدينة الرمادي (مركز المحافظة) لتحريرها من تنظيم داعش الإرهابي وخاصة المناطق التي يسيطر عليها المحيطة بالمدينة".

ورغم خسارة "داعش" للكثير من المناطق التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى (شرق) ونينوى وصلاح الدين(شمال)، إلا أن التنظيم ما زال يحافظ على سيطرته على أغلب مدن ومناطق الأنبار التي سيطر عليها منذ مطلع عام 2014.

وفي 10 يونيو/ حزيران 2014، سيطر تنظيم داعش على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى (شمال) قبل أن يوسع سيطرته على مساحات واسعة في شمال وغرب وشرق العراق، وكذلك شمال وشرق سوريا، وأعلن في نفس الشهر، قيام ما أسماها "دولة الخلافة".

وتعمل القوات العراقية وميليشيات موالية لها وقوات البيشمركة الكردية (جيش إقليم شمال العراق) على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها "داعش"، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com