نتنياهو: الصفقة الدولية مع إيران لم تجب على 7 أسئلة‎

نتنياهو: الصفقة الدولية مع إيران لم تجب على 7 أسئلة‎

القدس المحتلة ـ قال  رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف، بنيامين نتنياهو، إن الاتفاق الدولي مع إيران حول السلاح النووي للأخيرة لم يجب على 7 أسئلة.

وعدد نتنياهو في تغريدات له على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) الأسئلة السبعة تحت عنوان ”الصفقة مع إيران أسئلة لم تتم الإجابة عليها“.

والأسئلة التي طرحها نتنياهو هي“لماذا سيُسمح لإيران بمواصلة تطوير أجهزة طرد مركزي أكثر تطوراً من الأجهزة التي تمتلكها حاليا؟“، و“ماذا سيكون مصير مخزون اليورانيوم المخصب الذي تمتلكه إيران؟“.

كما تساءل ”كيف يوافق المجتمع الدولي على رفع معظم القيود عن إيران حتى إذا واصلت دعم الإرهاب؟“، و“هل سيتم رفع العقوبات بشكل مرحلي كما تدعي الدول العظمى أو سيتم رفعها كليا بآن واحد كما تدعي إيران؟“.

وتابع نتنياهو متسائلاً ”لماذا لم يشمل الاتفاق الصواريخ البالستية الإيرانية التي الهدف الوحيد منها هو حمل الرؤوس الحربية النووية؟“، و“كيف ستختلف هذه الصفقة عن صفقة كوريا الشمالية حيث أعطت الدول العظمى في إطارها ضمانات مماثلة ؟“.

واستطرد متسائلاً ”ما  الذي سيمنع إيران من صرف 100 مليار دولار سيفرج عنها في إطار الصفقة لتمويل الإرهاب في العالم العربي؟“.

واكتفى رئيس الوزراء الإسرائيلي بطرح الأسئلة دون إعطاء أية مواقف محددة منها.

وكان نتنياهو أكد معارضته للصيغة التي تم التوصل إليها بين القوى الدولية وإيران، الخميس الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com