واشنطن: ملتزمون بإحداث تحول سياسي في سوريا
واشنطن: ملتزمون بإحداث تحول سياسي في سورياواشنطن: ملتزمون بإحداث تحول سياسي في سوريا

واشنطن: ملتزمون بإحداث تحول سياسي في سوريا

شدد مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأوسط، طوني بلينكن، أن الحل السياسي للأزمة السورية غير ممكن في ظل وجود الرئيس بشار الأسد، الذي وصفه بأنه "دكتاتور يقصف الشعب بالغازات والبراميل".

وأكد بلينكن، عقب محادثات أجراها في بيروت مع عدد من المسؤولين اللبنانيين، أن واشنطن تلتزم  بإحداث تحول سياسي في سوريا، وتشكيل حكومة تضم الجميع، وتحقق مطالب الشعب السوري بالحرية والكرامة والأمن.

لكن المسؤول الأميركي استدرك بالقول "إن تلك المطالب لا يمكن أن تتحقق في ظل بقاء الدكتاتور الحالي، الذي يقصف شعبه بالغاز والبراميل". في إشارة إلى استعمال قوات النظام السوري الغازات السامة والبراميل المتفجرة.

واستشهد بلينكن في تصريحه بما قاله وزير الخارجية جون كيري في وقت سابق، عندما وصف الأسد بأنه "دكتاتور وحشي ولا مكان له في سوريا".

وبشأن تورط حزب الله في القتال الدائر في سوريا، قال المسؤول الأميركي إن تدخل حزب الله في الأزمة السورية يسيء إلى الشعبين اللبناني والسوري، ويؤدي إلى إطالة أمد الصراع والمعاناة.

وكان بلينكن قد وصل أمس الاثنين، إلى بيروت قادماً من باريس، في إطار زيارة للبنان، تستمر يومين، يلتقي خلالها عددًا من المسؤولين اللبنانيين؛ لبحث الأوضاع المستجدة في لبنان والمنطقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com