جيش العدل يتبنى قتل 8 جنود إيرانيين

جيش العدل يتبنى قتل 8 جنود إيرانيين

مسؤول أمني إيراني يقول إن عددا من المسلحين دخلوا من الجانب الباكستاني، إلى الأراضي الإيرانية، واشتبكوا مع حرس الحدود.

المصدر: إرم- من أحمد الساعدي

أعلنت جماعة جيش العدل البلوشية السنية المرتبطة بتنظيم القاعدة، والمعارضة للنظام الإيراني، مسؤوليتها عن قتل 8 جنود إيرانيين في محافظة ولاية سيستان وبلوجستان قرب الحدود مع باكستان.
ونقلت وكالة الأنباء الطلابية ”إيسنا“ عن الجماعة أنها ذكرت في بيان مقتضب لها أنها ”تمكنت من قتل 8 من الجنود التابعين للنظام الإيراني بعدما نصب لهم المجاهدون كمينا في منطقة ميل 239 جنوب شرق البلاد“.
وتتخذ جماعة جيش العدل الإيرانية المعارضة من الأراضي الباكستانية مقراً لشن عملياتها ضد النظام الإيراني، حيث تمكنت العام الماضي من أسر 5 جنود.
وكان علي أصغر ميرشيكاري، نائب مدير الأمن في ولاية سيستان وبلوجستان، قال أمس الاثنين، إن ”إرهابيين دخلوا من الجانب الباكستاني، إلى الأراضي الإيرانية، واشتبكوا مع حرس الحدود“.
وأضاف ميرشيكاري، أن ”الاشتباكات أدت إلى مقتل 8 من عناصر الحدود الإيرانية، وأن الإرهابيين عادوا فارين إلى الأراضي الباكستانية“.
ودعا المسؤول الأمني الإيراني، السلطات الباكستانية إلى ”القبض على الإرهابيين وتسليمهم إلى إيران، فضلا عن تشديد التدابير الأمنية على الحدود من أجل منع تسلل إرهابيين مرة أخرى إلى الأراضي الإيرانية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com