روسيا: اتفاق إيران لن يتسبب في سباق تسلح‎
روسيا: اتفاق إيران لن يتسبب في سباق تسلح‎روسيا: اتفاق إيران لن يتسبب في سباق تسلح‎

روسيا: اتفاق إيران لن يتسبب في سباق تسلح‎

موسكو - قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في تصريحات نشرت اليوم الاثنين، إن الاتفاق المؤقت بين القوى العالمية الست و إيران بشأن برنامج طهران النووي لن يؤدي إلى سباق تسلح جديد.

وسيكبح الاتفاق الذي توصلت له إيران والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وروسيا والصين الخميس الماضي الأبحاث النووية الإيرانية لمدة عقد على الأقل وسيرفع العقوبات الغربية تدريجيا.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إبرام اتفاق نهائي يعتمد على البنود التي اتفق عليها في مدينة لوزان السويسرية سيهدد بقاء بلاده وسيزيد خطر الانتشار النووي في الشرق الأوسط.

لكن لافروف الذي شاركت بلاده في المحادثات في لوزان قال "لا توجد أسباب لسباق تسلح."

وأضاف في مقابلة مع ديمتري كيسليوف رئيس مؤسسة الاخبار الحكومية روسيا سجودنيا "ستكون إيران أكثر بلد يتعرض للفحص والتفتيش إذا نقلت المبادئ التي اتفق عليها في لوزان إلى لغة الاتفاقات العملية."

وفي مقتطفات من المقابلة نشرتها وكالة الاعلام الروسية ألقى لافروف باللوم على الولايات المتحدة وأوروبا عن التأخيرات في إبرام اتفاق الإطار الأسبوع الماضي.

وأضاف أن رفع العقوبات سيساعد روسيا لأنه سيسمح لإيران بأن تدفع المقابل بالكامل للصفقات مع الوكالة النووية الروسية روساتوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com