الأردن يرحب بالاتفاق النووي بين إيران والغرب

الأردن يرحب بالاتفاق النووي بين إير...

مسؤولون غربيون أعلنوا، الخميس الماضي، التوصل إلى اتفاق إطار مع إيران يشمل رفع العقوبات، مقابل تعليق عمل أكثر من ثلثي قدرات التخصيب الإيرانية الحالية.

عمان ـ أعربت الحكومة الأردنية، اليوم الأحد، عن ترحيبها باتفاق الإطار الذي وقعته إيران حول برنامجها النووي مع مجموعة 5+1، الخميس الماضي، مبدية أملها أن يسهم الاتفاق في ترسيخ الأمن والاستقرار الإقليميين.
وفي أول تعليق رسمي للأردن على الاتفاق الدولي مع إيران، قال وزير الإعلام، الناطق باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، إن ”الأردن يرحب بأي خطوة من شأنها حل أزمة البرنامج النووي الإيراني“.

وأكد الوزير الأردني أن بلاده تنظر لأي اتفاق من منطلق مساهمته في ”ترسيخ الأمن والاستقرار الإقليميين، وتأمل أن تكون اتفاقية الإطار خطوة في الاتجاه الصحيح“.

ولفت المومني إلى أن بلاده بـ“انتظار الوقوف على كافة التفاصيل، والاتفاق النهائي المنتظر في غضون أشهر“.

وكان مسؤولون غربيون أعلنوا، يوم الخميس الماضي، التوصل إلى اتفاق إطار مع إيران، يشمل رفع العقوبات عن طهران، مقابل تعليق عمل أكثر من ثلثي قدرات التخصيب الإيرانية الحالية ومراقبتها 10 سنوات، ويمهد هذا الاتفاق لاتفاق نهائي قبل الثلاثين من يونيو/ حزيران المقبل، بين إيران ومجموعة 5+1 التي تضم الولايات المتحدة، وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا، إضافة إلى ألمانيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com