العبادي يزور كردستان لأول مرة منذ تسلمه منصبه

العبادي يزور كردستان لأول مرة منذ ت...

قيادي في "دولة القانون" يعلن أن العبادي سيزور الاثنين إقليم كردستان على رأس وفد رسمي يضم وزراء الدفاع والداخلية والنفط.

بغداد – قال قيادي بارز في ائتلاف ”دولة القانون“ الذي ينتمي إليه حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي، اليوم الأحد، إن العبادي سيقوم، غدا الاثنين، بأول زيارة له لإقليم كردستان منذ تسلمه منصبه قبل 8 أشهر، للتباحث مع قيادة الإقليم بخصوص عدد من الملفات الأمنية والاقتصادية.

 وأوضح عمار الشبلي القيادي في ”دولة القانون“، أن العبادي سيزور الاثنين إقليم كردستان على رأس وفد رسمي يضم وزراء الدفاع خالد العبيدي والداخلية محمد سالم الغبان والنفط عادل عبد المهدي، إضافة إلى مستشار الأمن الوطني فالح الفياض‎ وذلك للتباحث مع قيادة الاقليم حول عدد من الملفات المالية العالقة وآليات وكميات تصدير النفط من الإقليم.

 وأضاف أن المباحثات خلال الزيارة التي لم يبيّن مدتها، ستتطرق أيضاً إلى ملف استعادة مدينة الموصل من قبضة تنظيم ”داعش“ بالتعاون بين القوات العراقية وقوات البيشمركة باعتبار الأخيرة تتبع منظومة الدفاع العراقية.

 وأشار ”الشلبي“ إلى أن العبادي سيحاول إيجاد حلول شبه نهائية للمشاكل العالقة بين الطرفين عبر اجتماع يضم المعنيين من الحكومتين الاتحادية وحكومة الإقليم، خاصة فيما يتعلق بمستحقات الشركات النفطية وكميات النفط المصدرة من الإقليم وحصته من الموازنة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com