واشنطن تدين الهجمات الإرهابية على مواقع عسكرية بسيناء – إرم نيوز‬‎

واشنطن تدين الهجمات الإرهابية على مواقع عسكرية بسيناء

واشنطن تدين الهجمات الإرهابية على مواقع عسكرية بسيناء

واشنطن- أدانت الولايات المتحدة، أمس الخميس، ”بشدة“ الهجمات الإرهابية على 3 نقاط تفتيش للجيش المصري بسيناء، شمال شرقي مصر.

 

وقال بيان صادر عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماري هارف،  الخميس، ”تدين الولايات المتحدة بشدة الهجوم الإرهابي في محافظة شمال سيناء المصرية والذي أدى لمقتل 17 جندياً ومدنياً مصرياً على الأقل وجرح العشرات“.

 

وأضاف البيان ”صادق تعازينا للضحايا وعوائلهم حكومة وشعب مصر“.

 

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة ”تظل ثابتة في دعمها لجهود مصر لهزم الإرهاب في سيناء ومختلف أنحاء البلاد وسنواصل العمل المتقارب سوية للتعامل مع التهديد المشترك للأمن الإقليمي“.

 

وكان الجيش المصري قد أعلن في وقت سابق مقتل 5 من عناصره، و15 ”إرهابيا“ خلال هجمات استهدفت نقاط تفتيش تابعة له، أمس الخميس، شمالي سيناء.

 

وفي بيان نشره، المتحدث باسم الجيش المصري، العميد محمد سمير، على صفحته عبر موقع ”فيسبوك“، ”وقع فجر اليوم، اشتباكات بين مجموعات من العناصر الإرهابية وبعض الكمائن الأمنية (نقاط تفتيش) بمدينتى العريش والشيخ زويد (بسيناء) فى توقيت متزامن، مما أسفر عن مصرع 15 إرهابيا وإصابة آخرين، فضلاً عن استشهاد خمسة أبطال من عناصر التأمين وإصابة البعض الآخر (لم يحدد عددهم)“.

 

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجمات في سيناء حتى الساعة 21.00 (تغ)، غير أن قوات الأمن عادة ما تحمّل المسؤولية لمتشددين إسلاميين في سيناء.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com