أخبار

الأسد: الإرهاب يهدد بتفتيت المنطقة
تاريخ النشر: 27 مارس 2014 19:19 GMT
تاريخ التحديث: 27 مارس 2014 19:20 GMT

الأسد: الإرهاب يهدد بتفتيت المنطقة

الرئيس السوري يستقبل وفدا برلمانيا أرمينيا برئاسة النائب ساموئيل فارمانيان ويتهم الغرب وعدة دول إقليمية بدعم الفكر المتطرف.

+A -A
المصدر: دمشق - (خاص)

حذر الرئيس بشار الأسد من أن ”الإرهاب والفكر المتطرف الذي يدعمه الغرب وبعض الدول الإقليمية يهدد بتفتيت المنطقة“.

جاء ذلك خلال استقباله وفدا برلمانيا أرمينيا برئاسة النائب ساموئيل فارمانيان.

ونقل أعضاء الوفد للرئيس الأسد رسالة شفهية من رئيس جمهورية أرمينيا سيرج سركيسيان عبر فيها باسمه وباسم الشعب الأرميني عن ”إدانته للهجمات الإرهابية المدعومة من تركيا على مدينة كسب في ريف اللاذقية“، معربا عن ”شكره للدولة السورية على الجهود التي تبذلها لحماية مواطنيها جميعا“.

وعبر الرئيس الأسد عن ”تقديره لمواقف الرئيس سركيسيان الداعمة لاستقرار سورية، وحذر من أخطار ”الإرهاب والفكر المتطرف الذي يدعمه الغرب وبعض الدول الإقليمية“، والذي يهدد بـ“تفتيت منطقتنا، التي تميزت بتنوع ثقافي واجتماعي عبر تاريخها“، مشددا على دور البرلمانيين في توضيح هذه الأخطار أمام المنابر الدولية وتوحيد الجهود لمواجهتها، وفقا لوكالة الأنباء السورية ”سانا“.

وأكد أعضاء الوفد الأرميني دعمهم الكامل لما تقوم به الدولة السورية من أجل ”إعادة الأمن والاستقرار إلى سوريا وسعيها إلى تأمين عودة المهجرين من مدينة كسب وغيرها من المناطق إلى بيوتهم وقراهم، معبرين عن ثقتهم بأن سوريا ستبقى كما كانت ”مثالا للعيش المشترك والوحدة الوطنية بين جميع أبنائها“.

وفي السياق ذاته التقى رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام أعضاء الوفد الأرميني.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك