التحالف الدولي يشن 14 غارة على مواقع "داعش"
التحالف الدولي يشن 14 غارة على مواقع "داعش"التحالف الدولي يشن 14 غارة على مواقع "داعش"

التحالف الدولي يشن 14 غارة على مواقع "داعش"

دمشق -  قال بيان عسكري أمريكي أمس الأربعاء، أن الولايات المتحدة وحلفائها نفذوا 14 غارة جوية استهدفت متشددي تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا وفي العراق منذ الثلاثاء.

وأضاف البيان، إن سبع غارات نفذت في سوريا على أهداف بالقرب من عين العرب (كوباني) والحسكة خلال الساعات الأربع والعشرين التي انتهت صباح الأربعاء. حسبما أوردت وكالة "سبوتنك" الروسية.

وتابع البيان أن سبع ضربات في العراق وجهت لأهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بالقرب من عدة مدن بما في ذلك الموصل وكركوك.

وعلى صعيد آخر، أشار موقع "ديلي بيست" الأمريكي إلى ما ورد من أخبار عن رغبة تنظيم "داعش" بمفاوضة قوات التحالف الدولي من أجل التوصل إلى هدنة. حيث أنه بعد أشهر من استهدافه عبر حملة جوية تقودها الولايات المتحدة، وبعد خسارته أراضٍ في العراق، وهزيمته في مدينة عين العرب (كوباني) في سوريا.
واللافت وفقاً للموقع الأمريكي أن "داعش" طرح فكرة التفاوض على هدنة في العدد الأخير من مجلته الناطقة بالإنجليزية "دابق"، ومن خلال مقال كتبه أحد ما تبقى من رهائنه الغربيين، المصور البريطاني جون كانتلي.
ويقول مقال "ديلي بيست" أنه "بعد إعدامه رهائن غربيين في الصيف الماضي، استخدم "داعش" الصحفي "كانتلي"، والذي اعتقل في سوريا مع الصحافية الأمريكية جيمس فولي في ٢٠١٢، لأغراض دعائية، وذلك من خلال تحرير مجلة "دابق"، والتعليق على أشرطة بروباغاندا التنظيم الإرهابي".

وفي مقال يحمل عنوان "نقلة نوعية"، نشر في العدد الثامن والأخير من المجلة، أشار "كانتلي" من خلال أسلوب ساخر يفترض أن سجانيه أملوا عليه إتباعه، بأنه "على ما يبدو، أدرك زعماء غربيون بأن "داعش" يختلف عن تنظيمات سابقة، وأنه بات يمتلك كل مقومات الدولة، من شرطة ومدارس إلى نظام قضائي فعال وعملة مفترضة".
وقال كانتلي: "في مرحلة ما، سوف تواجهون دولة وربما تفكرون بهدنة. وربما تضطرون للتخلي عن بعض كبريائكم"، ويضيف متسائلاً: "وما البديل، سوى شن ضربات جوية في أكثر من ستة بلدان، وتدمير نصف المنطقة؟".
ويقول "ديلي بيست" في تقريره بأنه "ليست هذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها "كانتلي" عن عدم جدوى الاستراتيجية الغربية المتبعة في محاربة المتشددين، ويدعو واشنطن لإعادة التفكير بكيفية تعاملها مع التنظيم.
وكتب "كانتلي" في مقاله: "عندما يبدأ المجاهدون في قطع رؤوس القوات الغربية، ستوضع جميع الخيارات على الطاولة، وستكون الهدنة أحد تلك الخيارات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com