أخبار

جون كيري يزور الجزائر في ابريل
تاريخ النشر: 26 مارس 2014 21:09 GMT
تاريخ التحديث: 26 مارس 2014 21:09 GMT

جون كيري يزور الجزائر في ابريل

الوزير الأمريكي ونظيره رمضان لعمامرة يعقدان الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي الجزائري الأمريكي ويبحثان مجموعة من القضايا السياسية الإقليمية والدولية.

+A -A
المصدر: الجزائر- (خاص) من أنس الصبري

يقوم وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يومي 2 و 3 نيسان / ابريل المقبل بزيارة رسمية إلى الجزائر على رأس وفد هام بدعوة من وزير الشؤون الخارجية الجزائري، رمضان لعمامرة، وفقا لبيان وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية.

وبحسب البيان فإن الزيارة التي تندرج في إطار التشاور والتبادل المنتظمين ستسمح للطرفين باستعراض العلاقات الثنائية و بحث سبل و إمكانيات ترقية التعاون الثنائي إلى المستوى المنشود من البلدين، كما ستسمح للجانبين بعقد الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي الجزائري الأمريكي تحت الرئاسة المشتركة لكل من رمضان لعمامرة، ونظيره الأمريكي جون كيري.

وذكرت الوزارة الجزائرية أن الحوار الاستراتيجي الجزائري الأمريكي الذي تم ترسيمه بمبادرة من قيادتي البلدين، سيجسد الإرادة المشتركة في مواصلة وتعميق التفكير حول القضايا التي تمت دراستها خلال الدورة الأولى المنعقدة بواشنطن في تشرين الأول / أكتوبر 2012.

وستتمحور المحادثات الجزائرية الأمريكية أيضا حول مجموعة من القضايا السياسية الإقليمية والدولية التي تكتسب أهمية بالنسبة للطرفين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك