مفاوضات النووي الإيراني ستتواصل رغم انتهاء المهلة
مفاوضات النووي الإيراني ستتواصل رغم انتهاء المهلةمفاوضات النووي الإيراني ستتواصل رغم انتهاء المهلة

مفاوضات النووي الإيراني ستتواصل رغم انتهاء المهلة

واشنطن ـ قالت واشنطن إن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، لن يقبل بصفقة سيئة في المفاوضات مع إيران، مشيرة إلى إمكانية استمرار المحادثات إلى غد الأربعاء.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض الأمريكي، جوش إيرنست، إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد اطلع على آخر التطورات التي وصلت إليها المفاوضات التي تقودها بلاده مع إيران في مدينة لوزان بسويسرا.

وأضاف: "هناك احتمال في أن يتم استمرار المحادثات بين الأطراف المتفاوضة يوم غدٍ الأربعاء إذا ما كان الحوار بين مجموعة 5+1 هذه الليلة بناءً".

وأوضح إيرنست أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما لن يقبل بصفقة سيئة وأن هذا هو موقف بلاده منذ بدء المفاوضات.

وأكد على أنه إذا رفضت إيران الالتزام بكبح إيقاف برنامجها لصناعة الاسلحة النووية أو توقيع صفقة مع مجموعة 5+1 فإن "جميع الخيارات ستكون على الطاولة"، ومشيراً إلى أن الخيار العسكري نفسه "موجود على الطاولة منذ فترة".

واستأنف وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، ونظيره الأمريكي، جون كيري، الجمعة الماضي، جولة جديدة من المفاوضات في مدينة لوزان السويسرية، للتوصل إلى اتفاق إطار حول الملف النووي الإيراني في جولة تستمر حتى نهاية اليوم 31 مارس/آذار، بهدف التوصل إلى اتفاق إطار يمهد الطريق أمام إبرام اتفاق نهائي خلال مدى زمني لا يتجاوز نهاية يوليو/تموز 2015.

وتقود المفاوضات مع إيران، دول مجموعة (5+1)، التي تضم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن (أمريكا وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين) بالإضافة إلى ألمانيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com