السودان: 7 مراكز اقتراع في الدول العربية والأوروبية

السودان: 7 مراكز اقتراع في الدول ال...

مسؤول العلاقات الخارجية والمراقبة بالمفوضية القومية للانتخابات، يقول إنهم تلقوا العديد من الطلبات لمراقبة الانتخابات من منظمات وجهات محلية وأجنبية.

المصدر: الخرطوم – ناجي موسى

أعلنت المفوضية القومية للانتخابات في السودان عن مشاركة السودانيين المقيمين بالخارج في الانتخابات المقبلة عبر مراكز اقتراع تقام في سبع دول عربية وأوروبية.

وأوضح عضو المفوضية، الفريق الهادي محمد أحمد، أن الدول التي ستجري فيها الانتخابات للسودانيين المقيمين بالخارج هي المملكة العربية السعودية الرياض- جدة، جمهورية مصر العربية القاهرة – الأسكندرية – أسوان، دولة الامارات العربية أبو ظبي – دبي، دولة قطر وسلطنة عُمان.

وأشار الهادي إلى أن الدول الأوروبية تشمل بريطانيا وبلجيكا والأخيرة وكذلك السودانيين المقيمين بدول ألمانيا وهولندا وفرنسا، منوهاً إلى أن السجل الانتخابي في هذه الدول تم تحديثه في وقتٍ سابق.

وكشف مسؤول العلاقات الخارجية والمراقبة بالمفوضية، عطا الله حمد البشير، أنهم تلقوا العديد من الطلبات لمراقبة الانتخابات من منظمات وجهات محلية وأجنبية، موضحاً أن الجهات الخارجية التي تقدمت بطلباتها هي جامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي والمؤسسة الروسية للقانون الانتخابي وتجمع دول الساحل والصحراء.

ومن الجمعيات والمنظمات تسلمت المفوضية طلبات من اتحاد المحامين العرب ومنظمة السلام والتنمية ومجلس الأحزاب الأفريقية وجمعية الصداقة السودانية الفرنسية ومنظمة التعاون الإسلامي ومعهد الانتخابات للديمقراطية المستدامة في أفريقيا ومنظمة الكوميسا ومجلس الانتخابات الوطني الأثيوبي والمفوضية النيجيرية المستقلة للإنتخابات والمحكمة العليا للإنتخابات بالبرازيل ومنظمة ايغاد و اتحاد الشباب الأفريقي والبرلمان العربي والمؤتمر العالمي لمنطقة البحيرات العظمى وشبكة الانتخابات في العالم العربي ومجلس الشباب العربي والأفريقي والاتحاد العربي للعمل التطوعي والاتحاد النسائي العالمي والمركز الأفريقي لحقوق الانسان.

وأضاف عطا الله أن العديد من المنظمات المحلية قد تقدمت بطلباتها للمشاركة في عملية مراقبة الانتخابات بلغت أكثر من 150 منظمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com