إيران ترفض مقترحاً بإبقاء جزء من العقوبات

إيران ترفض مقترحاً بإبقاء جزء من ال...

بدأت اليوم الجولة الأخيرة في المفاوضات النووية بين إيران ومجموعة 5+1 في لوزان بهدف التوصل إلى اتفاق نووي ينهي العقوبات الاقتصادية على إيران.

المصدر: طهران - أحمد الساعدي

رفض الفريق الإيراني المفاوض في الملف النووي بمدينة لوزان السويسرية مقترحاً تقدم به السداسية الدولية (5+1) لإبقاء جزء من العقوبات الاقتصادية المفروضة على طهران من أجل توقيع الاتفاق النووي.

ونقلت وكالة مهر الإيرانية عن مصدر قريب من الفريق الإيراني قوله “ إيران رفضت مقترحاً غربياً بالقبول بإبقاء جزء من العقوبات المفروضة عليها“.

وبدأت اليوم الجولة الأخيرة في المفاوضات النووية بين إيران ومجموعة 5+1 في لوزان بهدف التوصل إلى اتفاق نووي ينهي العقوبات الاقتصادية على إيران.

وفي هذا السياق، أعلن كبير المفاوضين الايرانيين في الشأن النووي، عباس عراقجي، عن استمرار المفاوضات إلى يوم الاربعاء، قائلا: نأمل بأن نتمكن من التوصل الى نتيجة حتى آخر الوقت اليوم أو بعد غد (الثلاثاء أو الأربعاء)، لكن لا توجد ضمانة لحصول ذلك.

وتابع: أن المباحثات مستمرة، ونأمل بأن نتمكن في الساعات الاخيرة اليوم او غدا من الخروج بنتيجة للمواضيع، لكن لا توجد اي ضمانة لحصول ذلك، مشيراً إلى إنه إذا تم التوصل إلى تسوية، فمن المقرر عقد الجلسة النهائية في مقر منظمة الأمم المتحدة بجنيف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com