كرتي: السودان لم يقطع علاقته مع إيران

كرتي: السودان لم يقطع علاقته مع إير...

وزير الخارجيىة السوداني، يقول إن بلاده صححت بعض الأوضاع المتعلقة بعمل المراكز الثقافية الإيرانية بالسودان، لكنها لم تقطع العلاقات الدبلوماسية معها.

المصدر: الخرطوم- أنس الحداد

أكد وزير الخارجية السوداني علي كرتي اليوم الاحد، أنه لايوجد أي حلف لبلاده مع ايران، مشدداً على أن بلاده لم تقطع علاقتها معها، وذكر أنه اذا قررت الحكومة قطعها ستعلنها للجميع.

مشيراً إلى أنه تم تصحيح بعض الأوضاع والأمور المتعلقة بعمل المراكز الثقافية الإيرانية بالسودان، والتى خرجت عن مسارها المحدد لها.

وقال كرتي في مؤتمر صحفي عقده بمطار الخرطوم الدولي عقب عودة الرئيس عمر البشير من القمة العربية بمصر، إن ”تحركات الرئيس البشير الأخيرة مع زعماء الدول العربية فتحت لبلاده الكثير من المجالات وعززت علاقة السودان مع دول الجوار“، مضيفاً ”لن تكون هنالك أي عوائق تمنع القادة العرب من دعم السودان“.

وأوضح  كرتي، أن ”مشاركة السودان وتجاوبه مع عاصفة الحزم ضرورية وتعبر عن موقف متقدم هدفه دعم المملكة العربية السعودية لأجل إعادة الاستقرار في اليمن“، واعتبر المشاركة ”فتحت باباً للتعاون الأمني بين دول المنطقة العربية“.

الى ذلك، احتشدت مئات الجماهير السودانية في مطار الخرطوم لاستقبال البشير تأييداً لقرار مشاركة السودان العسكرية في “ عاصفة الحزم“ ضد الحوثيون في اليمن، وضمت الحشود قطاعات كبيرة من الشباب والطلاب والنساء والطرق الصوفية ومنظمات المجتمع المدني المختلفة.

وهتفت الحشود بعبارات مثل ”نحن معك يا البشير“ و“نعم للشرعية في اليمن“ و ”معا للدفاع عن أمن الحرمين الشريفين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com