داعش يستعين بـ“مجاهدي خلق“ لاغتيال مسؤولين عراقيين – إرم نيوز‬‎

داعش يستعين بـ“مجاهدي خلق“ لاغتيال مسؤولين عراقيين

داعش يستعين بـ“مجاهدي خلق“ لاغتيال مسؤولين عراقيين

المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي

أفادت معلومات أمنية مسربة عن لقاء سري في أحد القنصليات الأوروبية بمدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، ضم كبار المسؤولين عن منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة وممثلين عن تنظيم “ داعش“ بالإضافة إلى خبراء من جهازين أمنيين عربيين معاديين لسياسات بغداد.

ونقل موقع ”أشرف نيوز“، عن مصادر في جهاز الاستخبارات العراقية قوله، إن: ”اللقاء الذي عقد في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي تناول معلومات استخباراتية حصلت عليها منظمة (خلق) عن أهداف لاغتيال وزراء وسياسيين وقادة الجيش العراقي وكتائب الحشد الشعبي“.

ولفتت المصادر العراقية إلى أن منظمة مجاهدي خلق قدمت قائمة لممثلي تنظيم داعش، تضم أسماء 24 شخصية عراقية بارزة من بينها خالد العبيدي ومحمد سالم الغبان والفريق الركن رياض توفيق والفريق الركن أنور حمة أمين والفريق الركن خورشيد رشيد وفاضل برواري والرائد شاكر جودت.

وبحسب المصادر، فإن المنظمة تعد بتقديم المساعدات الاستخباراتية وتدريب وتسليح نخبة من مقاتلي تنظيم داعش بالتعاون مع أجهزة أمنية عربية.

ونقلت مصادر إعلامية أخرى، عن شخصيات يسعى تنظيم داعش، لتصفيتهم بمساعدة منظمة مجاهدي خلق، لا سيما هادي العامري وقيس الخزعلي وجمال جعفر محمد علي الإبراهيمي.

وتشير تقارير دولية إلى أن منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة لديها إمكانية كبيرة في المعلومات الاستخباراتية وتجاربها في مشاريع أمنية قامت في العراق، ستلعب دوراً هاماً في عرقلة معركة تحرير مدينة تكريت ومواجهة الضغوط العسكرية التي يفرضها الجيش العراقي ضد تنظيم داعش عبر تصفية قادته الميدانيين بالإضافة إلى مسؤولين في الحكومة العراقية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com