الأمن الباكستاني يعلن مقتل 30 متشددا شمال البلاد – إرم نيوز‬‎

الأمن الباكستاني يعلن مقتل 30 متشددا شمال البلاد

الأمن الباكستاني يعلن مقتل 30 متشددا شمال البلاد

بيشاور- قال مسؤول كبير، إن قوات الأمن الباكستانية قتلت 30 متشددا في معارك بالأسلحة بمنطقة خيبر الجبلية شمال غرب البلاد اليوم السبت، لكن متحدثا باسم المتشددين نفى سقوط أي خسائر في صفوفهم.

ونقلت وكالة ”رويترز“، عن المسؤول الأمني في بيشاور قوله، ”بدأت قوات الأمن التقدم نحو قمم التلال حيث توجد ملاذات للإرهابيين.. قتل حتى الآن 30 إرهابيا ودمر عدد من مجمعاتهم. وأضاف أن ”قتالا ضاريا ما زال مستمرا“.

وذكر الجيش الباكستاني في بيان له، أن جثث عشرة من مقاتلي حركة طالبان الباكستانية نقلت مع أسلحة وذخيرة. وأضاف أن ثلاثة جنود أصيبوا أيضا.

وفي إطار سعيه لاستعادة أراض سيطر عليها المتشددون قبل سنوات يقصف سلاح الجو الباكستاني مواقع في وادي تيراه منذ أيام، وأعلن الجيش قبل اشتباكات اليوم السبت أنه قتل أكثر من مئة متشدد. وأضاف أن سبعة جنود على الأقل قتلوا أيضا.

من جانبه، نفى صلاح الدين الأيوبي وهو متحدث باسم جماعة عسكر الإسلام، التي أعلنت تحالفها مع طالبان الباكستانية هذا الشهر ”تكبدها أي خسائر اليوم السبت“، قائلا إن القتال بين مسلحي الجماعة والقوات الباكستانية بدأ في وقت مبكر من صباح اليوم السبت في أجزاء من الوادي“. وتابع ”لم نتكبد أي خسائر بشرية. مقاتلنا يخوضون المعارك ولم يتركوا مواقعهم في تيراه.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com