أوغلو ينفي إشاعات خلافه مع أردوغان – إرم نيوز‬‎

أوغلو ينفي إشاعات خلافه مع أردوغان

أوغلو ينفي إشاعات خلافه مع أردوغان

المصدر: أنقرة- من مهند الحميدي

نفى رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو الإشاعات التي انتشرت في الأيام الماضية حول خلافات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووصفها بأنها عارية عن الصحة.

ونقلت صحيفة محلية، السبت، عن أوغلو قوله ”لا يمكن أن تكون هناك نزاعات بيني وبين رئيس الجمهورية“.

وقال أوغلو ”إن علاقة أحمد داوود أوغلو ورجب طيب أردوغان ليست جديدة، لم تبدأ بعد استلام مناصب رئاسة الوزراء ورئاسة الجمهورية، وإنما قديمة وعميقة جداً… إننا نتقرب إلى بعضنا البعض بكل ثقة، ونفس العلاقة تربطنا أيضاً مع السيد عبد الله غُل وبقية الكادر، إن الصداقة التي تبدأ قبل الحصول على مناصب وعناوين، لا تنهار بسهولة أبداً“.

وانتشرت في تركيا في الآونة الأخيرة إشاعات حول خلافات جوهرية بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء أحمد داوود أوغلو تفيد بنية أردوغان باستبدال أوغلو بنائب رئيس الحزب الحاكم نعمان كورتولموش.

وقالت صحيفة معارِضة، يوم 24 مارس الجاري، إن حرباً من التصريحات والمعارك الكلامية، شهدتها البلاد خلال اليومَين الماضيَين بين أردوغان، ونائب رئيس الوزراء، بولنت آرينج، بسبب اختلاف وجهات النظر حول القضية الكردية.

ويرى معارضون أن حالة الصراع الداخلي، والانقسامات داخل حزب العدالة والتنمية، ذي الجذور الإسلامية، تزداد اتساعاً يوماً بعد يوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com