مقتل 7 في هجوم على فندق في مقديشو – إرم نيوز‬‎

مقتل 7 في هجوم على فندق في مقديشو

مقتل 7 في هجوم على فندق في مقديشو

مقديشو – قالت الشرطة وشهود عيان إن إسلاميين متشددين اقتحموا فندقا شهيرا في العاصمة الصومالية مقديشو اليوم الجمعة وقتلوا سبعة أشخاص على الأقل ويحاصرون مسؤولين حكوميين في الداخل.

وحاصرت الشرطة فندق مكة المكرمة لكن غزارة الرصاص الذي يطلقه المتشددون تمنعهم من شن عملية إنقاذ. وشوهدت بقايا سيارتين محطمتين أمام الفندق.

وقال الميجور إسماعيل أولو وهو ضابط شرطة يعمل في مقديشو لرويترز من مكان الهجوم ”الفندق الآن تحت السيطرة الكاملة للمتشددين… مقاتلو الشباب فوق سطح المبنى وداخل الفندق. ليس سهلا علينا أن ندخل.“

وأصدرت حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة بيانا أعلنت فيه مسؤوليتها عن الهجوم.

وقال الشيخ عبد العزيز أبو مصعب المتحدث باسم العمليات العسكرية لحركة الشباب لرويترز ”إننا مسؤولون عن هجوم فندق مكة المكرمة والقتال ما زال دائرا داخل الفندق.“

وطرت قوات حفظ السلام الافريقية حركة الشباب من مقديشو في 2011 لكن الحركة شنت سلسلة من الهجمات بالقنابل والرصاص سعيا لإسقاط الحكومة وتطبيق فهم الحركة المتشدد للشريعة الإسلامية.

وأبعدت قوات حفظ السلام الأفريقية وقوات الجيش الصومالي الحركة عن مواقعها الحصينة في مدن بوسط وجنوب الصومال العام الماضي كما قتلت غارات أمريكية استخدمت فيها طائرات بدون طيار بعض كبار قادتها.

ورغم الحملة العسكرية استمرت حركة الشباب في شن ضربات تأثيرها كبير غالبا مستخدمين أساليب حرب العصابات في مقديشو ومدن أخرى. وشنت الحركة هجمات أيضا في دول تدعم قوة حفظ السلام الافريقية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com