نائب إيراني: لا يجب محاربة الأصوات المخالفة لخامنئي‎ – إرم نيوز‬‎

نائب إيراني: لا يجب محاربة الأصوات المخالفة لخامنئي‎

نائب إيراني: لا يجب محاربة الأصوات المخالفة لخامنئي‎

المصدر: طهران - إرم

ندد النائب عن التيار الإسلامي المعتدل في إيران علي مطهري بمواقف الجهات السياسية المتشددة التي تعتبر الآراء المخالفة للمرشد الأعلى علي خامنئي بأنه ”خارجة عن النظام وتخدم أعداء الثورة الإسلامية“.

وقال علي مطهري في حوار مع موقع ”جام نيوز“ التابع لهيئة الإعلام والتلفزيون الإيراني، ”يجب فتح المجال أمام الآراء المخالفة للمرشد علي خامنئي“، مبينا أن ”الأجواء السياسية في إيران باتت مغلقة أمام المعتدلين“.

وطالب النائب الإيراني السلطات بتقبل ثقافة النقد، وقال ”كان الإمام غلي بن أبي طالب وهو خليفة المسلمين يلقى معارضة من بعض أنصاره مؤيديه“.

ودعا علي مطهري وهو نجل المفكر الإيراني مطهري أحد المؤسسين للنظام الإسلامي والذي اغتالته منظمة مجاهدي خلق المعارضة بعد انتصار الثورة الإسلامية عام 1979، رجال الدين إلى الابتعاد قليلا عن السياسة.

وفي هذا الإطار، رفض إمام جمعة مدينة مشهد وعضو مجلس خبراء القيادة المتشدد آية الله علم الهدى، تصريح النائب علي مطهري، معتبرا أن الآراء المخالفة للمرشد هي بمثابة ”التعدي على مقام رسول الله“.

ودأب النائب علي مطهري الدفاع عن زعماء التيار الإصلاحي بينهم مير حسين موسوي ومهدي كروبي اللذان يقبعان تحت الإقامة الجبرية منذ فبراير عام 2009 بسبب قيادتهم للاحتجاجات على خلفية إعادة انتخاب الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com