اعتقال جندي أمريكي بتهمة السعي للانضمام لـ ”داعش“ – إرم نيوز‬‎

اعتقال جندي أمريكي بتهمة السعي للانضمام لـ ”داعش“

اعتقال جندي أمريكي بتهمة السعي للانضمام لـ ”داعش“

واشنطن- قالت وزارة العدل الأمريكية الخميس إن أمريكيين، اثنين بينهما عضو في الحرس الوطني التابع للجيش، اعتقلا بتهمة السعي للانضمام لتنظيم ”الدولة الإسلامية“.

واعتقل المتخصص في الحرس الوطني التابع للجيش حسن ادموندز/22 عاما/في أحد المطارات مساء الأربعاء في شيكاغو أثناء محاولته السفر إلى الشرق الأوسط للانضمام للتنظيم، بعد أن أخبر عميل سري في مكتب التحقيقات الاتحادي بشأن خططه.
وقالت وزارة العدل إنه أراد استخدام تدريبه العسكري لخدمة الجماعة الإرهابية.

ووفقا لضباط في مكتب التحقيقات الاتحادي شاركوا في عملية معقدة تتسم بالخداع، فإن ابن عمه، جوناس ادموندز، خطط بعد ذلك لمهاجمة قاعدة عسكرية في ولاية إلينوي حيث تلقى حسن ادموندز تدريبه.

ويعتبر تجنيد المقاتلين الأجانب من قبل تنظيم ”الدولة الإسلامية“ مصدر قلق كبير بالنسبة للولايات المتحدة والدول الأوروبية حيث تنتابهما مخاوف من شن الإرهابيين هجمات في بلدانهم الأصلية.

غير أن جماعة مراقبة قالت هذا الأسبوع إن عملية التجنيد للانضمام لصفوف جماعة ”الدولة الإسلامية“ المتطرفة في سوريا قد تراجعت في الأشهر الأخيرة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مصادره – شبكة من النشطاء منتشرة في أنحاء البلاد التي مزقتها الحرب – قالوا إن ما مجموعه 120 مجندا جديدا انضموا للتنظيم خلال فترة الشهرين ونصف الماضية.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن هذا يتناقض مع الأرقام الشهرية التي وصلت إلى 1200 خلال العام الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com