ألمانيا تستبعد وجود دوافع إرهابية وراء سقوط طائرتها – إرم نيوز‬‎

ألمانيا تستبعد وجود دوافع إرهابية وراء سقوط طائرتها

ألمانيا تستبعد وجود دوافع إرهابية وراء سقوط طائرتها

برلين- أكد وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير أن مساعد قائد الطائرة الألمانية المنكوبة لم يكن لديه دافع إرهابي لإسقاط الطائرة.

وأوضح الوزير الخميس في برلين أن المعلومات المتوفرة حتى الآن تؤكد ”عدم وجود دلائل على أي خلفية إرهابية“.

وقال دي ميزير إن السلطات الألمانية قامت في اليوم الذي وقعت فيه الكارثة التي أودت بحياة 150 شخصا بتمشيط جميع أنظمة المعلومات الخاصة بالشرطة والمخابرات بحثا عن وجود أي علاقات إرهابية محتملة لطاقم الطائرة ”وراجعنا جميع هذه البيانات وكانت نتائج البحث سلبية كلها.. بما في ذلك النتائج الخاصة بمساعد قائد الطائرة“.

وفي السياق نفسه قال المدعى الفرنسي برايس روبين إن تصرف مساعد قائد الطائرة الألمانية التي سقطت أمس الأول جنوب فرنسا ينم عن أنه كانت لديه رغبة في تدمير الطائرة وإن طاقم الطائرة وقائدها الذي منع من دخول قمرة القيادة استخدما القوة في الدقائق الأخيرة لفتح الباب.

وأكد المدعي أن المساعد لم يرسل إشارة استغاثة وأن الطائرة أرسلت هذه الإشارة ذاتيا مع اقترابها المتسارع إلى الأرض.

وحسب المدعي برايس روبين فإن قائد الطائرة ذهب إلى دورة المياه وترك قيادة الطائرة لمساعده أندرياس لوبيتس/28 عاما/ الذي كان يعبث في أجهزة المراقبة الخاصة بالطائرة وأن هذا اللعب ربما كان متعمدا وربما كان سبب سقوط الطائرة.

وأشار المدعي إلى أن تصرف مساعد الطيار أدى إلى تغيير طبيعة التحقيق من القتل غير العمد ولكن لا يمكن النظر إلى مساعد الطيار كشخص إرهابي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com