العراق والتحالف يقصفون المجمع الرئاسي في تكريت – إرم نيوز‬‎

العراق والتحالف يقصفون المجمع الرئاسي في تكريت

العراق والتحالف يقصفون المجمع الرئاسي في تكريت

بغداد  – قال مسؤولون إن طائرات التحالف وسلاح الجو العراقي هاجمت مجمع القصور في مدينة تكريت اليوم الخميس حيث يتحصن مقاتلو تنظيم الدولة الاسلامية منذ أكثر من ثلاثة أسابيع.

وشن طيران التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة أول ضربات له على أهداف لتنظيم الدولة الإسلامية في تكريت أمس الأربعاء لدعم القوات العراقية التي تقاتل إلى جانب قوات الحشد الشعبي المدعومة من إيران على الأرض.

ويمثل قرار المساندة الجوية لحملة تكريت أكبر تعاون حتى الآن بين التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والقوات العراقية وقوات الحشد الشعبي المدعومة من إيران ويفتح صفحة جديدة في الحرب.

وقال العميد تحسين ابراهيم صادق المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية إن القوات الجوية العراقية وطائرات التحالف شنت غارات جوية استهدفت القصور الرئاسية التي يتخذ قادة ومجموعات الدولة الإسلامية منها مناطق تمركز لهم.

وأضاف أن الطائرات العراقية نفذت الطلعة الرابعة لها منذ الساعات الأولى من الصباح.

ويشارك أكثر من 20 ألفا من القوات العراقية ووحدات الحشد الشعبي الشيعية في الهجوم على تكريت وقد منيت هذه القوات بخسائر فادحة على مشارف المدينة الواقعة على مسافة 160 كيلومترا إلى الشمال من بغداد.

وقال قادة عسكريون مشاركون في مركز عمليات تكريت إن الضربات الجوية لطائرات التحالف والعراق استهدفت أجزاء من مجمع القصور الذي يستخدمه المتشددون لتخزين السلاح والذخيرة.

وقال مسؤول محلي اسمه عارف الدليمي هاتفيا من منطقة قرب تكريت إن بوسعه مشاهدة أعمدة من الدخان الأسود تتصاعد من موقع القصور الرئاسية نتيجة للضربات الجوية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com