استئناف المفاوضات النووية اليوم في سويسرا – إرم نيوز‬‎

استئناف المفاوضات النووية اليوم في سويسرا

استئناف المفاوضات النووية اليوم في سويسرا

المصدر: طهران ـ أحمد الساعدي

تستقبل مدينة لوزان السويسرية، الخميس، جولة جديدة من المفاوضات النووية بين إيران والولايات المتحدة، فيما يستعد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ونظيره الأمريكي جون كيري لخوض هذه الجولة، بعد مرور أسبوع على محادثاتهما الأخيرة التي أشاعت جواً إيجابياً قبل المهلة المحددة للتوصل إلى اتفاق نهائي.

ويرافق ”ظريف“ مساعدي وزيرِ الخارجية مجيد تخت روانجي وعباس عراقجي، ومن المقرر أن تستمر المفاوضات حتى يوم الأحد المقبل، بهدف التوصل إلى اتفاق نووي نهائي قبل نهاية الشهر الجاري.

واستبق ”ظريف“ المحادثات بالمطالبة بإلغاء إجراءات الحظرِ المفروض على البلاد، مشيراً إلى أن فريقه سيبذل قصارى جهده لتحقيق الأهداف في هذه الجولة من المفاوضات.

من جانبه، أكد مساعد وزيرِ الخارجية الإيراني عباس عراقجي أن جولة المفاوضات الجديدة ستتناول القضايا العالقة. وأوضح أنه من الممكن التوصل إلى اتفاق نووي في حال توفرت الإرادة السياسية والجاهزية اللازمة لدى الطرف المقابل.

وكذلك وصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مساء الأربعاء، إلی سويسرا لإجراء محادثات جديدة حول البرنامجِ النووي الايراني.

واعتبر مسؤول أمريكي في وزارة الخارجية، أن اتفاقاً قد يحصل قبل يوم الثلاثاء نهاية الشهر الجاري، وقال إنه يرى طريقاً من أجل التوصل إلى اتفاق، مشيراً إلى أنه بعد الثلاثاء الموعد المحدد منذ أشهر كموعد نهائي للتوصل إلى اتفاق، ستفتح صفحة بيضاء وسوف تخصص الايام التالية لمحادثات إضافية محتملة.

وأقر بأن المسؤولين الأمريكيين في واشنطن ولوزان السويسرية مستعدون لمحادثات جديدة في حال تم تخطي الموعد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com