العثور على غلاف الصندوق الأسود الثاني للطائرة الألمانية – إرم نيوز‬‎

العثور على غلاف الصندوق الأسود الثاني للطائرة الألمانية

العثور على غلاف الصندوق الأسود الثاني للطائرة الألمانية

باريس- أعلن الرئيس الفرنسي، فرانسوا أولاند، العثور على غلاف الصندوق الأسود الثاني لطائرة الركاب الألمانية، التي سقطت، الثلاثاء، جنوب فرنسا، وذلك خلال أعمال البحث عن حطام الطائرة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي جمعه بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي في المنطقة التي تتواصل فيها أعمال البحث عن أنقاض الطائرة من طراز ”إيرباص A320″، التابعة لشركة ”جيرمان وينجز“ الألمانية، بالقرب من منطقة ”سين ليه ألب“ الجبلية جنوبي فرنسا.

وقال أولاند، ”لم يتم العثور على الصندوق الأسود الثاني، ولكن وجدنا غلافه فقط“، معرباً عن تعازيه لشعوب الدول الـ 15 التي ينتمي إليها ركاب الطائرة المحطمة.

وأكد أولاند أن فرنسا ستستنفر كافة إمكانياتها من أجل كشف ملابسات الحادث، مبيناً أن المسؤولين الفرنسيين سيبذلون قصارى جهدهم من أجل تسليم جثامين من قضى في الحادث لأقاربهم الذين قدموا إلى المنطقة، شاكراً المشاركين في أعمال البحث للتضحية التي يظهرونها، كما قال.

بدورهما، شكرت ميركل وراخوي فرنسا على الجهود التي تبذلها بهذا الصدد.

وكان وزير الداخلية الفرنسي ”برنار كازنوف“ أعلن أمس الثلاثاء، في تصريح صحفي خلال زيارة تفقدية لموقع حطام الطائرة، عن العثور على أحد الصندوقين الأسودين للطائرة الألمانية، واللذين يحتويان على جميع الأصوات والمحادثات التي جرت في قمرة قيادة الطائرة.

ونقلت وسائل إعلام فرنسية، أمس الثلاثاء، عن المديرية العامة للطيران المدني والشرطة الفرنسيتين، أن طائرة من طراز ”إيرباص A320“ – تابعة لشركة ”جيرمان وينجز“ الألمانية، تحطمت في إقليم الب دي هوت، فوق جبال الألب، جنوبي البلاد، وعلى متنها 142 راكبا بالإضافة إلى طاقم مكون من 6 أفراد، غير أن بيانًا لاحقًا للشركة المالكة نشرته على موقع ”تويتر“، قالت فيه: ”إن الطائرة كانت تقل 144 راكبًا، وستة من أفراد طاقمها“.

وكانت الطائرة المنكوبة في طريقها من مدينة برشلونة الإسبانية إلى دوسلدروف الألمانية، بحسب المديرية العامة للطيران المدني الفرنسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com