تركيا تقصف مواقع عسكرية للنظام السوري

تركيا تقصف مواقع عسكرية للنظام السوري

أنقرة – أوضح بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية، أن الجيش رد على مواقع تابعة للنظام السوري، بعد سقوط صاروخ أطلقته الأخيرة استهدف قوات المعارضة، إلا أنه سقط في منطقة الريحانية التابعة لهطاي.

جاء ذلك في بيان نشرته رئاسة الأركان، على موقعها الإلكتروني، وأكد أن الصاروخ الذي أطلقته قوات النظام السوري على المعارضة، سقط في منطقة قريبة من حي ”الجُدَيدة“ في منطقة الريحانية الحدودية.

وأشار البيان أن الصاروخ سقط وفق قواعد الاشتباك في منطقة مهجورة، دون أن يسبب خسائر بشرية، ما عدا إصابة خمسة مواطنين بجروح طفيفة، نتيجة تساقط زجاج النوافذ في المنازل القريبة من مكان الحادث.

ولفت البيان أن المدفعية التركية المتمركزة في منطقة ”يايلاداغي“، جنوبي هطاي، قصفت في الساعة 05.25 مواقع لمدفعية قوات النظام، وذلك وفق قواعد الاشتباك، مؤكّداً أن رئاسة الأركان التركية، تتابع عن كثب التطورات الجارية في المنطقة المذكورة، وأنها سترد على أي اعتداء تتعرض له الأراضي التركية.

وقال رئيس هيئة الأركان التركية نجدت أوزال إن القوات المسلحة التركية ستزيد من تعزيزاتها العسكرية من خلال تشكيل فرقة جديدة لحماية الحدود التركية مع سوريا وأخذ التدابير والاحتياطات اللازمة لضمان أمن واستقرار الحدود.

وأضاف أوزال أن ”التماطل في إيجاد حل مناسب للأزمة السورية، سيزيد من تعاظم قوى المجموعات الإرهابية داخل هذا البلد وعلى رأسها تنظيم الدولة (داعش) بالإضافة إلى تدفق المزيد من المتطرفين إلى الأراضي السورية للانضمام إلى هذا التنظيم“.

وأعلنت رئاسة هيئة الأركان العامة، اليوم الأربعاء، إنه خلال قصف الجيش السوري لمواقع تابعة للمعارضة السورية بالأسلحة الثقيلة، وقعت قذيفة في شرق مركز بلدة ريحاني، التابعة لولاية لواء إسكندرون/هاتاي جنوب تركيا، وأدت إلى كسر زجاج بعض المنازل التي تقع في المنطقة ما تسبب بإصابة خمسة مواطنين أتراك بجروح طفيفة.

وقالت هيئة الأركان، أنها ”قصفت قواعد عسكرية للنظام السوري بقذيفتي مدفعية 155 ملم رداً على سقوط صاروخ على مدينة الريحانية، ضمن حدود قواعد الرد بالمثل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com