محتجون بطبرق يجبرون ليون على العودة لطائرته فور نزوله منها
محتجون بطبرق يجبرون ليون على العودة لطائرته فور نزوله منهامحتجون بطبرق يجبرون ليون على العودة لطائرته فور نزوله منها

محتجون بطبرق يجبرون ليون على العودة لطائرته فور نزوله منها


طرابلس- أجبر محتجون من سكان مدينة طبرق، شرقي ليبيا، رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا برناردينو ليون علي العودة بطائرته بعد قدومه لمطار المدينة لزيارة لرئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح للتباحث بشأن الحوار السياسي الذي ترعاه البعثة في المغرب.

وقال المسؤول الأمني بمدينة طبرق النقيب يوسف بودقره، من مطار المدينة، إن "المتظاهرين من أهالي مدينة طبرق ومنظمات المجتمع المدني منعوا  بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا برئاسة برناردينو ليون من الخروج من المطار ليلتقي رئيس البرلمان عقيلة صالح قويدر للتباحث في شأن الحوار السياسي".

وبحسب النقيب فإن "المحتجين منعوا أيضا الأمن الرئاسي التابع للبرلمان من دخول المطار واستقبال ليون"، مشيراً إلي أن سبب الاحتجاج "هو اتهام ليون بمناصرة طرف الإسلام السياسي خلال الحوار المنعقد في مدينة الصخيرات بالمغرب"، في إشارة إلى وفد المؤتمر الوطني العام.

وتابع "التجهيزات لهذه التظاهرة التي جرت بعد وصول ليون لأرض المطار تم التجهيز لها منذ أمس الأحد بعد تداول معلومات تفيد بنية المبعوث الأممي زيارة المدينة للقاء رئيس البرلمان عقيلة صالح قويدر".

ورفع المحتجون، بحسب المسؤول الأمني، لافتات باللغة الانجليزية كتب عليها عبارات داعمة للبرلمان باعتباره "الجهة الشرعية المنتخبة والوحيدة" إضافة لشعارات أخري لدعم الجيش الليبي في حربة ضد "الإرهاب" ورفض الحوار مع أعضاء المؤتمر الوطني السابق "الداعمين للإرهاب في البلاد" بحسب تعبيره.

وتابع المحتجون رفعوا أيضا لافتات كتب عليها "أنهم يرفضون أجسام سياسية موازية مثل حكومة الوفاق التي يعكف المجتمعون في المغرب علي تشكيلها مع المؤتمر الوطني المنتهية ولايته وذلك بعد أن خسر تيار الإسلامي السياسي الانتخابات في ليبيا".

كما رفع المتظاهرون "شعارات تدين الإرهاب والتشكيلات المسلحة وهتفوا ضد سكوت المجتمع الدولي والأمم المتحدة عن الإرهاب الذي يضرب البلاد"، علي حد قول المسؤول الأمني.

ولم يتنس الحصول على تعليق فوري من جانب رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح، كما لم يصدر أي تعليق من جانب المبعوث الأممي برناردينو ليون حول الواقعة على الفور.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com