انشقاق جديد في منظمة مجاهدي خلق الإيرانية

انشقاق جديد في منظمة مجاهدي خلق الإيرانية

المصدر:  بغداد-  من أحمد الساعدي

 

كشفت وسائل إعلام مقربة من منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة عن انشقاق 10 من أعضاء المنظمة الذين نقلوا العام الماضي من العراق الى ألبانيا وفق اتفاق أممي بين العراق والمنظمة الإيرانية المعارضة.
ونقل موقع ”أشرف نيوز“ المعني بشؤون مجاهدي خلق الإيرانية، أن المنشقين العشرة وصلوا إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد انشقاقهم في معسكر للمنظمة في ألبانيا، مشيرا إلى أنه تم نقل المنفصلين عن منظمة مجاهدي خلق من ألبانيا إلى أميركا“.

وأضاف الموقع بحسب مصادره أن عشرة من سكان مخيم الحرية (ليبرتي) في بغداد من أفراد منظمة خلق الذين كانوا قد تم نقلهم إلى ألبانيا وانفصلوا هناك عن المنظمة تم نقلهم من قبل المفوضية العليا لللاجئن التابعة للأمم المتحدة إلى أميركا بموافقة من الحكومة الأمريكية.

يذكر أن أميركا كانت قد اشترطت نقل سكان مخيم ليبرتي من اللذين لهم وثائق اللجوء أو الإقامة في أميركا سابقا بأن يعلنوا عن انفصالهم عن صفوف المنظمة.

وتصف إيران منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة على أنها ”جماعة إرهابية“ وتتهمها باغتيال عدد من قادتها بينهم علماء في المجال النووي.

ويتواجد في معسكر ليبرتي قرب مطار بغداد الدولي نحو 3000 الف عنصر من منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة بهدف توطينهم خارج العراق خلال العام الحالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة