بايدن يعزي بارزاني بمقتل 3 من البيشمركة على يد داعش

بايدن يعزي بارزاني بمقتل 3 من البيشمركة على يد داعش

واشنطن- قدم نائب الرئيس الأمريكي، جوزيف بادين، تعازيه في مكالمة هاتفية مع رئيس إقليم شمال العراق مسعود بارزاني،  السبت، لمقتل 3 من مقاتلي البيشمركة (قوات الإقليم) ”ذبحا“على أيدي تنظيم داعش.

وقال بيان صادر عن البيت الأبيض ”تحدث نائب الرئيس جو بايدن مع رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني، حيث أعرب نائب الرئيس عن تعازيه لإعدام مقاتلي البيشمركة الكردية من قبل داعش“.

وأضاف البيان أن الجانبين اتفقا على أن ”هذه الأفعال الوحشية المنزوعة الضمير تعكس طبيعة داعش الحقيقية وتجدد عزمنا المشترك على هزم داعش“، مشيراً إلى إثناء نائب الرئيس الأمريكي ”على شجاعة القوات المقاتلة لداعش“.

وأظهر تسجيل مصور بثه أنصار لتنظيم ”داعش“ على مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت، ذبح 3 أسرى من قوات البيشمركة الكردية يوم أمس الجمعة.

وفي 10 يونيو/ حزيران 2014، سيطر تنظيم ”داعش“ على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى (شمال) قبل أن يوسع سيطرته على مساحات واسعة في شمال وغرب وشرق العراق، وكذلك شمال وشرق سوريا، وأعلن في نفس الشهر، قيام ما أسماها ”دولة الخلافة“.

وتعمل القوات العراقية وميليشيات موالية لها وقوات البيشمركة الكردية (جيش إقليم شمال العراق) على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها ”داعش“، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم منذ أكثر من 7 أشهر.

.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com